عمدة مراكش ونائبه الأول سياسة

يتابع فيه بلقايد وبنسليمان.. المحكمة تؤجل ملف صفقات “كوب 22” للشهر المقبل

15 سبتمبر 2021 - 11:40

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، تأجيل جلسة محاكمة رئيس المجلس الجماعي المنتهية ولايته محمد العربي بلقايد، ونائبه الأول يونس بنسليمان، في القضية المعروفة باسم “صفقات مؤتمر المناخ كوب 22″، إلى جلسة 13 أكتوبر المقبل.

وجاء قرار المحكمة من أجل إمهال الدفاع إحضار بلقايد إلى جلسة المحاكمة بعد تغيبه عن جلسة اليوم، وكذا لإمهال هيئة الدفاع عن بلقايد مهملة بعد التحاق محام جديد بها.

وقررت المحكمة عقد الجلسة المقبلة بتاريخ 13 أكتوبر 2021، للنظر من في الملف الذي يتابع فيه كل من رئيس المجلس الجماعي لمدينة مراكش محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، بتهم تتعلق بـ”تبديد المال العام” و”المشاركة في تبديد المال العام”.

وكانت الجلسة الماضية قد تأجلت هي الأخرى لإعطاء مهلة للدفاع، وحضرها كل من المسؤولين الجماعيين المذكورين لجلسة المحاكمة اليوم الأربعاء، فيما غابت للمرة الرابعة على التوالي الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان التي كانت وراء تقديم شكاية في الموضوع، والتي نصبت نفسها طرفا مدنيا في القضية، بالرغم من كون الجلسة التي سبقت تم تأجيلها من أجل استدعاء الجمعية المذكورة.

وحسب المعلومات التي سبق لجريدة “العمق” الكشف عنها سابقا، أمر قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها بعد إكماله للبحث في الملف والاستماع للمعنيين، بمتابعة رئيس المجلس الجماعي محمد العربي بلقايد في جناية تبديد أموال عمومية موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته.

كما أمر قاضي التحقيق بمتابعة النائب الأول للرئيس يونس بنسليمان في جناية المشاركة في تبديد أموال عامة موضوعة تحت يد موظف عمومي بمقتضى وظيفته، وبجنحة استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لتحصيلها، كما برأه من جناية تلقي فائدة في عقد وأمر بحفظ الملف بخصوصها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

هيئة أمازيغية تطالب الأمم المتحدة بملاحقة مجرمي حرب من البوليساريو

سياسة

تونسيّون يتظاهرون ضد إجراءات قيس سعيّد ويطالبون العسكر والأمن بحماية الدستور

سياسة

المغرب يدعو دول العالم للمصادقة على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية

تابعنا على