أخبار الساعة، انتخابات 2021، سياسة

منتخب يتنازل عن مقعده بجماعة أيت ملول قبل تشكيل المجلس

قرر مرشح حزب النهضة والفضيلة بأيت ملول، محمد أيت بن علي، التنازل عن مقعده الذي حصل عليه في الإنتخابات الجماعية الماضية.

وقال أيت بن علي مراسلة وجهها لعامل عمالة إنزكان أيت ملول: “يشرفني سيدي أن نخبركم أننا تنازلنا عن مقعدنا بجماعة ايت ملول الذي اكتسبناه وفق الانتخابات التشريعية الماضية، عن لائحة حزب النهضة والفضيلة”.

ولم يشر المعني بالأمر في مراسلته للسلطات الإقليمية، إلى أي سبب من الأسباب التي من شأنها أن تدفع به الى التخلي عن مقعده، مباشرة بعد بدء مشاورات تشكيل المجلس الجماعي المذكور بين عدد من الأحزاب السياسية.

وجاء قرار منتخب حزب الفضيلة، بعد إعلان خمسة أطراف سياسية، من أجل تشكيل المجلس الجماعي لجماعة أيت ملول، ويتعلق الأمر بكل من التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، التقدم والاشتراكية، الإستقلال ،والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية.

يشار إلى أن حزب النهضة والفضيلة، حصل على مقعد واحد، في الإنتخابات لجماعية الخاصة بجماعة أيت ملول، التي تصدرها حزب التجمع الوطني للأحرار، بحصوله على 12 مقعدا من أصل 39 مقعدا، وحل حزب التقدم والاشتراكية ثانيا، بـ8 مقاعد.

وحصل حزب الأصالة والمعاصرة في المرتبة الثالثة بـ5 مقاعد إلى جانب حزب العدالة والتنمية، فيما حصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على 3 مقاعد، حسب النتائج النهائية للإنتخابات الجماعية الخاصة بجماعة أيت ملول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *