فيديوهات، مجتمع

محامية تكشف عددا من العقوبات التي ستواجه المتورطين في قضية “فتاة طنجة” (فيديو)

في تعليق لها على فيديو “تعرية فتاة بطنجة” من طرف أشخاص وتصويرها، قالت المحامية بهيئة طنجة، سعاد الأزرق، في تصريح لجريدة “العمق”، إن القانون المغربي يعاقب على مثل هذه الجرائم، وتتراوح عقوبتها بين شهر إلى ستة أشهر”.

وحسب المحامية الأزرق، فإن المتورطين في الفيديو “ستواجههم مجموعة من التهم، تتمثل أساسا في التحرش والاعتداء وتصوير شخص دون موافقه، والتشهير به حسب القانون الجنائي”.

يذكر أن عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، أوقفت زوال اليوم الأربعاء، قاصرا ظهر في شريط فيديو وهو يتحرش بفتاة في الشارع العام بمدينة طنجة، في واقعة أثار غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، أن المشتبه فيه الرئيسي متورط في قضية التحرش الجنسي والإخلال العلني بالحياء الذي كانت ضحيته فتاة بالشارع العام بمدينة طنجة، وشكل موضوع شريط منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم توقيف المتورط الرئيسي في هذه القضية، وهو قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، بمنطقة بوخالف بمدينة طنجة، وذلك في سياق البحث الذي باشرته الشرطة القضائية بمدينة طنجة في أعقاب تداول هذا الشريط.

كما أوضح البلاغ الأمني، أن التحريات أسفرت، يوم أمس الثلاثاء، عن ضبط ثلاثة قاصرين يشتبه في تورطهم في توثيق ونشر فيديو التحرش في شبكات التواصل الاجتماعي، وتعريض الضحية للسب والشتم والتهديد.

وأضاف البلاغ أنه يجري حاليا إخضاع المشتبه فيهم الأربعة لبحث قضائي من طرف فرقة الشرطة القضائية المختصة بمعالجة قضايا الأحداث الجانحين، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وكان بلاغ أمني قد أوضح، أمس الثلاثاء، أن عمليات التشخيص أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، الذي كان في حالة فرار، بينما تم توقيف القاصر الذي يشتبه في مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوثيقها في شريط مصور ونشره بواسطة الأنظمة المعلوماتية. الأمن التحرش المغرب تعرية فتاة طنجة طنجة إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 3 سنوات

    مغراب احسن بلاد اما جهل كتر بزاف ولين خرجين وخايفين منمشيو قهو من تقدو من تسرو ولات سيب وتتمن من سيدن زير في حكم مغراب مبقاش تخف من قلب لحنين كوكان حكم ومكينش عفو كن عنعيشو حسن تتمنوو من بلاد تزيد قدام كيم كان حل تنبقو مغرب وعنموتو مغراب والله خليلين سيدن