العمق TV

ممرضو وممرضات مشفى الأطفال بالرباط يحتجون على ظروف اشتغالهم وهذه مطالبهم (فيديو)

16 سبتمبر 2021 - 16:30

تصوير ومونتاج: رشيدة أبومليك

نظم المكتب النقابي المحلي للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مستشفى الأطفال بالرباط، مع تمديد لخطوة حمل الشارة لمدة 72 ساعة التي كان قد أعلنها العاشر من الشهر الجاري.

وبحسب بيان للمكتب النقابي ذاته فإن الخطوة الاحتجاجية جاءت بعد اجتماع عرف حضور ممرضي وممرضات مصلحة طب الأطفال إنعاش المواليد والخدج بمستشفى الأطفال بالرباط، والذي عرف مناقشة مستفيضة للملف المطلبي لهذه الفئة والاطلاع على ظروف عملهم التي وصفت “بالمشحونة والمتسمة بالظلم والتعسف”، وفق تعبير المصدر.

وفي تصريح أدلى به الكاتب المحلي للمكتب النقابي، كريم عز الدين، لجريدة “العمق”، أوضح أن ساحة مستشفى الأطفال تشهد استمرار معركة دامت لأزيد من عشر سنوات، نظرا لتعسف رئيسة مصلحة طب وإنعاش المواليد.

وقال المتحدث: “قد سبق أن قمنا باعتصام لمدة 15 يوما سنة 2012، ومنذ ذلك الحين غادر المصلحة 60 ممرضا بسبب ظروف العمل غير المناسبة وانعدام أبسط الشروط للقيام بمداومة 12 ساعة، فضلا عن “السلوك السلطوي وشطط رئيسة المصلحة” المتجلي في تهديد المسار المهني للممرضين، والتعسف في توزيع منحة المردودية السنوية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

العمق TV

المقاهي تحصي خسائرها بعد فرض جواز التلقيح ومطالب بحماية النوادل من الاعتداءات

العمق TV

السادس من نوعه خلال شهرين .. حريق مهول يدمر حقول نخيل بزاكورة

العمق TV

أبرشان يغادر اتحاد طنجة بالدموع.. ولجنة لتصريف الأعمال تقود الفريق مؤقتا (فيديو)

تابعنا على