مجتمع

القضاء يخفض قيمة التعويض المحكوم به لمواطن تأخر عنه القطار بالدار البيضاء

قررت محكمة الإستئناف التجارية بالدار البيضاء، تخفيض قيمة التعويض المحكوم به لفائدة الإعلامي إدريس الوالي، بسبب تأخر قطار عن نقله إلى وجهته في الوقت المحدد، بعدما حدد ابتدائيا في 5 ملايين سنتيم.

وقررت تجارية الدار البيضاء، تعديل الحكم المستأنف، وخفض المبلغ المحكوم إبتدائيا، إلى ثلاثين ألف درهم وتأييده في الباقي وجعل الصائر بالنسبة لفائدة الإعلامي، صاحب الدعوى القضائية.

وتعود تفاصيل الحكم، إلى مارس 2020، حين تقدم الإعلامي إدريس الوالي، بشكاية ضد المكتب الوطني للسكك الحديدية، بسبب تأخر قطار لمدة لأزيد من ساعة، كان سيقله إلى مطار محمد الخامس، وتفويت رحلة الذهاب إلى كندا لحضور مؤتمر دولي، مما اضطره لحجز تذكرة جديدة.

وعلل الـ”ONCF” سبب التأخير بوجود أشغال وأوراش البناء بمختلف مرافق السكة الحديدية، إلا أن المحكمة ارتأت أن التأخيرات المنسوبة إلى الأشغال لا تعتبر ضمن القوة القاهرة أو الحادث الفجائي ولا تتوفر فيه شروطهما ما دام أمر متوقع الحدوث.

يشار إلى أن الإعلامي إدريس الوالي، سبق أن غرم المكتب الوطني للسكك الحديدية وشركة التأمين “الوفاء”، خمسة مليون سنتيم، في حكم ابتدائي سابق، بسبب تضرره من عدم التزام المكتب بتوقيت الوصول المحدد في تذكرة السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • جمال
    منذ 3 سنوات

    لا شيء

  • Hi
    منذ 3 سنوات

    Ok