أخبار الساعة

علامة “New District” تقدم أول فنانيها مغني الراب “Hassa1” (فيديو)

16 سبتمبر 2021 - 18:02

أطلقت علامة الهيب هوب المغربية “New District”، عبر جميع المنصات، أول أغاني مغني الراب الشاب “Hassa1″، بعنوان “Déprimé”.

وكتب مغني الراب الشاب “Hassa1” الأغنية، هي عبارة عن سينغل، خلال فترة الحجر الصحي، بحس ممزوج بين النوستالجيا والحنين.

واستعانت علامة “New District” بمواهب مغربية معروفة وهم وسيم كراكي، المشهور باسم “هاديس”، ملحن ومنتج مغربي معروف بتعاونه مع الكراندي طوطو وريمكا، والمخرج علاء الدين رايس، الذي بصم عدد من فيديو كليبات Tagne وStormy وأسماء أخرى.

ازداد الفنان “Hassa1″، حسن وافيدي، بالدار البيضاء سنة 1998، حيث ترعرع بمنطقة سيدي البرنوصي، في عائلة شغوفة بالشعر والموسيقى، والدته كاتبة لشعر الزجل، فيما يشتغل والده كمدرس للغة الإنجليزية.

ويعشق الفنان الشاب المجموعة الغنائية Wu-Tang Clan، حيث يوظّف نصوص الراب الأمريكية في دروسه، حتى أصبح شغوفا بالموسيقى والكتابة ومهتما بثقافة الهيب هوب الأمريكي في سن السادسة من عمره.

وولج حسن عالم الإنتاج سنة 2008، حيث استعار معدات وسجل “Freestyle #1″، وتلقى ردود فعل إيجابية وتشجيعية دفعته إلى صقل موهبته، ليطلق سنة 2012  “أرض العشرة”، التي تعد أول خطواته الفنية.

وإلى جانب الفن، يعشق “Hassa1” ميدان الطبخ، حيث سافر أوائل عام 2020 إلى السعودية للعمل في مجال المطاعم، لكن بسبب الوضعية الوبائية ظل بعيدا عن عائلته، وهو الوضع الذي دفعه إلى كتابة “Déprimé” معبرا عن مشاعره وأحاسيسه.

وعاد فنان “الراب” مرة أخرى إلى المغرب، إذ شرع في تطوير عالمه وجعل من أحاسيسه مصدرا لكل إبداعاته، لتصبح نصوصه مستوحاة من حياته اليومية الموضوعة على إيقاعات الراب، حتى أصبحت تضاهي كبرى الإنتاجات.

“Hassa1” هو متأهل لنهائي مسابقة الراب بمهرجان الهيب هوب الدولي لسنة 2020، المنظم من قبل مؤسسة “علي زاوا” في إطار برنامج المدرسة الإيجابية Positive School، اكتشفته “New District” وتعاقدت معه لمنحه فرصة الانطلاق في مسار فني جديد.

العلامة المستقلة “New District”، هي فرع لشركة “عليان” للإنتاج، تأسست سنة 2020 بالدار البيضاء من طرف نبيل عيوش، وأمين بنجلون وأنس بسبوسي، المعروف بـ”باوس”، وهو المدير الفني الحالي للعلامة، مع هند مجيد، مديرة المشروع.

وتعتبر “New District” مغامرة إنسانية تطمح إلى اكتشاف المواهب الشابة المغربية لتحمل عاليا أصواتهم، وحسهم ورسائلهم، من التلحين إلى الإنتاج، النشر، التوزيع، وصولا إلى البرمجة، وتدعم العلامة الفنية المواهب الشابة في جميع هذه المراحل.

وتلقت “New District”، الدعم والمواكبة من طرف المغربية للألعاب والرياضة (MDJS)، باعتبارها شريكها المؤسساتي، الذي يدعم الرياضة والشباب المغربي منذ أكثر من 60 عامًا، ويعمل للكشف عن المواهب الجديدة القادمة من جميع الأنواع الرياضية من بينها breakdance، الرياضة الأولمبية الجديدة التي تروج لها العلامة.

وتولي “New District” اهتماما خاصا للفنانات، وتواصل بحثها النشيط على الفنانين الشباب في جميع أنحاء المملكة من مغني الراب والراقصين وBeatmakers وفناني الكتابة على الجدران.

يشار إلى أن “New District”، أطلقت دعوة للمواهب في دجنبر الماضي، يمكن للمواهب الشابة دائمًا التسجيل على الرابط التالي: www.newdistrictlabel.com/call-for-talents

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المقاهي تحصي خسائرها بعد فرض جواز التلقيح ومطالب بحماية النوادل من الاعتداءات

أخبار الساعة

اكتشفها الفرنسيون.. عين “لالة حيا” منبع الماء المعدني “أولماس” ثروة طبيعية على مر التاريخ

أخبار الساعة

رياض مزور: رغم الأزمة حافظنا على ريادة المغرب عالميا في صناعة الطيران