أخبار الساعة

سكان عمارة بمكناس يستنكرون تلكؤ السلطات في تنفيذ مقرر قضائي

17 سبتمبر 2021 - 15:12

يُطالب سكان إقامة ابن سنا 2 المتواجدة بشارع علال الفاسي وسط مدينة مكناس، السلطات المعنية بالتدخل من أجل تنفيذ مقرر قضائي يقضي بهدم ما تم بناءه من طرف سيدة تقطن بالعمارة ذاتها دون ترخيص.

وفي التفاصيل، فقد سبق لمجموعة من ساكنة الإقامة المذكورة أن تقدموا بشكاية إلى السلطات المحلية في شخص قائد المنطقة من أجل حثه على منع سيدة من تحويل شقة بالعمارة مخصصة للسكن إلى محل تجاري مختص في تقديم خدمات الـ SPA، وذلك بعد وقوف الساكنة على قيام صاحبة الشقة بالقيام بإصلاحات من أجل تأهيل المكان لهذا النشاط التجاري.

وأمام عدم تفاعل قائد المنطقة مع نداءات الساكنة، تم رفع قضائية ضد السيدة المعنية بالمحكمة الابتدائية بمكناس للنظر في النازلة، وذلك تحت ملف رقم 4896/2020، حيث قضت المحكمة بمؤاخذة المتهمة من أجل ما نسب إليها ومعاقبتها بغرامة نافذة قدرها 3000 درهم مع الصائر لاجبار في الأدنى مع الأمر بهدم ما تم بناءه بدون ترخيص.

وتقول الساكنة في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، إنه رغم إرسال نسخة من الحكم إلى القائد بواسطة مفوض قضائي لأجل تنفيذ المقرر القضائي إلا أن المسؤول لم يحرك ساكنا، معتبرين أن “التماطل في أداء السلطة المحلية لمهامهما كاملة طبقا للحكم المذكور، يفقد الثقة في بعض المسؤولين”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

المراكز التجارية بطنجة تفرض جواز التلقيح على المواطنين

أخبار الساعة

مؤثرة مغربية تقرر التبرع بأعضائها بعد الموت

أخبار الساعة

العدل والإحسان تنتقد إلزامية جواز التلقيح وترفض “استغلال حالة الطوارئ لانتهاك الحقوق”

تابعنا على