مجتمع

تدرس بجامعتين وعمرها 19 سنة.. فاطمة الزهراء شابة مغربية تمتهن “الحدادة” (فيديو)

من مكناس العاصمة الإسماعيلية، تحكي الشابة فاطمة الزهراء قايدي، عن تفاصيل قصتها المشوقة، واختيارها لمهنة يقال إنها “حكرا على الرجال”.

فاطمة الزهراء قايدي، البالغة من العمر 19 سنة، فتاة لم تخش لهيب النار ولا قوة الحديد، قررت العمل في مهنة “الحدادة”، لتعيل نفسها وتتحدى ذاتها.

وإلى جانب عملها، تدرس فاطمة الزهراء، شعبتي الفلسفة وعلم النفس، في جامعتين مختلفتين، ناهيك عن حصولها على دبلوم في تخصص “الحدادة الفنية”، من معهد الصناعة التقليدية.

وحول أسباب اختيارها ميدان “الحدادة”، تقول فاطمة الزهراء، إنها “شغوفة بخوض تجارب كثيرة في حياتها”، مبرزة أن “علاقتها بالحديد ممتعة، حيث تستطيع تحويله إلى أي شكل فني”.

وأضافت الشابة فاطمة الزهراء، في حوار خاص مع جريدة “العمق”، أن “جمع بين الدراسة والعمل ليس أمرا سهلا”، قائلة إنها “قررت تحويل هذه الصعوبات إلى تحديات ذاتية”.

وبخصوص طموحاتها المستقبلية، أوردت أنها “تطمح لتمثيل المرأة المغربية في مقاولة خاصة بمجال “الحدادة الفنية”، موجهة الشكر لعائلتها على مساندتهما وإيمانهما بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ami
    منذ 3 سنوات

    ملاحضة ونصيحة ليك أختي عدم إرتداء القفاز عند إستعمال المحرات،هدا يؤدي الله يحفض الى حوادث خطيرة على مستوى اليد في بعض الأحيان