أخبار الساعة، انتخابات 2021، سياسة

انتخاب التجمعي حفيظ وشاك رئيسا جديدا لجماعة صفرو

انتخب، اليوم السبت، بأغلبية الأصوات حفيظ وشاك، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لمدينة صفرو.

وحصل رئيس المجلس الجماعي لصفرو على 18 صوتا من أصل 31، مع تسجيل امتناع عضوين وانسحاب 11 من أعضاء المجلس، خلال الجلسة الأولى التي خصصت لانتخاب رئيس المجلس الجماعي الجديد برسم الإقتراع الثلاثي ل 8 شتنبر.

وقال حفيظ وشاك رئيس المجلس الجماعي لصفرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن أولوية المجلس الجماعي ستنصب على عملية التأهيل الحضري للمدينة على مستوى البنيات الأساسية والمرافق والطرق وخلق أحياء صناعية، مضيفا أن مدينة صفرو تتوفر على رصيد عقاري مهم يقدر بحوالي 56 هكتارا يوجد بقلب المدينة، يمكن الاشتغال عليه لإنجاز العديد من المشاريع.

وأشار حفيظ وشاك إلى أن هاجس المجلس في الوقت الراهن، يتمثل في إيجاد وسيلة لتسريع وتيرة التنمية بمدينة صفرو، مع العمل على إعادة الثقة للموظف الجماعي والاشتغال والتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية.

وتم التصويت بالإجماع على انتخاب النواب الست لرئيس المجلس ويتعلق الأمر بكل من رشيد أحمد الشريف في مهمة النائب الأول (مستقل)، ومحمد الداسي في مهمة النائب الثاني (الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية)، وحسان حيضر في مهمة النائب الثالث (الحركة الشعبية)، و فؤاد بوشامة في مهمة النائب الرابع (تحالف فيدرالية اليسار)، ومرية بيضاوي في مهمة النائب الخامس (الإشتراكي الموحد)، ومديحة الزهر في مهمة النائب السادس (مستقلة).

كما انتخب أعضاء المجلس الجماعي لصفرو بدر أحمري كاتبا للمجلس (مستقل)، وبدر ينسعادي نائبا للكاتب (مستقل).

وتقدم لرئاسة جماعة صفرو ترشيحان، الأول لحفيظ وشاك عن حزب التجمع الوطني للأحرار، والثاني قدمه زكربا أونزار عن حزب الإستقلال.

تجدر الإشارة إلى أن 15 هيئة سياسية ولائحتين للمستقلين اقتسموا المقاعد الـ 31 لجماعة صفرو في اقتراع يوم 8 شتنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *