مجتمع

المساجد تعيد فتح أبوابها أمام المصلين في صلاة العشاء بمدن الشمال

20 سبتمبر 2021 - 22:00

علمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة، أن مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بعمالات طنجة وتطوان والمضيق-الفنيدق، قررت إعادة فتح المساجد أمام المصلين في صلاة العشاء.

وكشفت المصادر أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ ابتداءً من اليوم الإثنين في مدن المضيق والفنيدق ومرتيل والجماعات القروية التابعة للعمالة، فيما سيتم فتح أبواب المساجد لصلاة العشاء بإقليمي طنجة وتطوان ابتداءً من يوم غد الأربعاء.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن هذا القرار يأتي في إطار الإجراءات الرامية إلى تخفيف القيود المتخذة في إطار مواجهة فيروس كورونا، وذلك في وقت يترقب فيه اتخاذ إجراءات أخرى تروم رفع القيود المفروضة عقب تراجع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس.

كما يأتي القرار تزامنا مع تراجع توقيت آذان صلاة العشاء إلى ما قبل التاسعة مساءً بأزيد من ربع ساعة، في المدن المذكورة، ما يتيح إمكانية أداء الصلاة في المساجد قبل دخول وقت حظر التجوال الليلي في التاسعة.

واليوم الإثنين، أعلن منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أن المغرب مر من المستوى الأحمر إلى المستوى البرتقالي، فيما يخص الوضع الوبائي المرتبط بجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح المسؤول في وزارة الصحة، أن الموجة الحالية المتعلقة بمتحور “دلتا” تسير بمنحى تنازلي منذ خمسة أسابيع، معتبرا أن “هذا التحسن من المنتظر أن يستمر خلال الأسبوع المقبل، ما لم يحدث تحول مفاجئ”.

وأشار في هذا السياق، إلى أن ثلاث جهات بالمملكة صارت في المستوى الأخضر، وخمس جهات في المستوى البرتقالي، فيما تظل أربع جهات في المستوى الأحمر.

وبخصوص معدل الوفيات، أوضح لمرابط أنه تراجع هذا الأسبوع بنسبة 23 في المئة بالمقارنة مع الأسبوع الماضي، مشيرا إلى تسجيل ما مجموعه 1.039 حالة حرجة خلال هذا الأسبوع أيضا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أسماء النغرب منذ 4 أسابيع

انتهت الانتخابات ...لما ستبقى مغلقة .؟؟؟؟؟

مقالات ذات صلة

مجتمع

مصابة بالسرطان من أزيلال تناشد المحسنين مساعدتها (فيديو)

مجتمع

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

مجتمع

بعد تخفيف الحكم.. دفاع الإمام أبوعلين: كنا ننتظر البراءة وسنطعن بمحكمة النقض

تابعنا على