أخبار الساعة

عدلان بالحاجب يدينان التشهير بهما ويستغربان “صمت” مجلس العدول

توصلت جريدة “العمق” ببلاغ صحفي من العدلان توفيق حكيم ونور الدين الوليدي من الحاجب، يدينان فيها “اتهامات بالتزوير والوشاية الكاذبة ضدهما، بفيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، من طرف سيدة قاطنة بديار المهجر تعمدت تلطيخ سمعة إدارة التوثيق بالسب والشتم دون مبرر”، وفق تعبيرهما.

وأوضح العدلان أن تفاصيل الواقعة “ترجع إلى خطة مدروسة وفي وقت حساس نسجته عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق التراسل الفوري، وهي سيدة ظهرت بالفيديو مخفية الوجه بواسطة كمامة غطت جزء كبير من وجهها، وتتهم عدول وقضاة وكيل الملك ومجموعة من الشخصيات القضائية بالتزوير وانعدام العدالة’.

ويوضح العدلان أنه ‘تم تسجيل عقد مبادلة بين السيدة وطرف آخر، بما تقتضيه خطة العدالة 16.03 وتمت العملية بناء على وكالة أنجزت بدولة الإمارات العربية المتحدة، وصودق عليها من طرف جميع القنوات القانونية بدولتي المغرب والإمارات’.

وأضافا إنه “تم تسجيل وتحفيظ الواجبات المشاعة مع تقييدها بالمحافظة العقارية بالحاجب، وفق ما يقتضيه القانون لصالح صاحبة الفيديو المظل”، فيما استغرب العدل توفيق حكيم موقف المجلس الجهوي لعدول استئنافية مكناس، مشيرا إلى أن المجلس لم يآزر العدلين ولم يتصل بهما.

وأضاف البلاغ، أن “العدلان غاضبان من المجلس الجهوي للعدول الذي لم يسجل أي تدخل لإنصافهما، أو على الأقل نشر بيان استنكاري لتنوير الرأي العام رغم علمه بصحة العملية التي قمنا بها طبقا للقانون الخاص بتوثيق العقارات بالمغرب”.

وشددا على ثقتهما في “نزاهة العدالة بمكناس في هذه القضية والقضاء المغربي المستقل، والتصدي الادعاءات الباطلة لهذه السيدة بالخارج التي لا تمثل جاليتنا المغربية الحرة والغيورة على الإدارة المغربية”، وفق تعبيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *