أخبار الساعة، مجتمع

وهبي يمثل المغرب في نهائي “جائزة المعلم العالمية”

غادة الهرسال-صحفية متدربة

استطاع المغربي عبد الله وهبي، أستاذ التعليم الإبتدائي بمديرية تنزيت، التأهل إلى التصفيات النهائية لجائزة المعلم العالمية (Global teacher prize) لسنة 2021.

وتفوق عبد الله وهبي، وهو المغربي الوحيد المشارك، في تأهل للمنافسات النهائية بعد مشاركته في الإقصائيات، إلى جانب 50 معلم من أصل 8000 معلم ينتمون لـ121 دولة حول العالم.

وعبر الإطار التربوي عبد الله وهبي، في تصريح لجريدة “العمق” المغربي، عن سعادته الغامرة باختياره ضمن المتأهلين، موضحا أن “المسابقة ستقام في منتصف شهر أكتوبر لاختيار 10 أساتذة متأهلين للنهائيات شهر نونبر المقبل بدبي”.

وبخصوص معايير اختيار الأساتذة، أضاف وهبي أنها “تعتمد على مشاريع الأستاذ التربوية والمميزة التي تهدف إلى قيم المواطنة العالمية إلى جانب التشبع بكفايات معلم القرن 21 وقيم اليونيسكيو ومساهمته في تنمية المجتمع”.

وأطلقت جائزة المعلم العالمية، للمساهمة في تسليط الضوء على الدور النبيل، الذي يضطلع به رجال التعليم في المجتمع، وتقديرا للمعلم الأفضل.

وتعد جائزة المعلم العالمية، التي تنظمها منظمة “varkey foundation” بالشراكة مع منظمة اليونيسكو، الجائزة الأكبر من نوعها في العالم، حيث تصل قيمتها لمليون دولار أمريكي، وتقدم سنويا إلى معلم استثنائي قدم مساهمة بارزة في مهنته.

تجدر الإشارة إلى أن الأستاذ عبد الله وهبي، سبق أن توج سنة 2019 كواحد من أفضل معلمي العالم، وحظي عام 2018 بتوشيح من طرف الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الممتازة، كما فاز سنة 2017 بالجائزة الإقليمية للإبداع والابتكار المنظمة من طرف المجلس الإقليمي لتزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *