سياسة

أخنوش يستعد للكشف عن أسماء الأحزاب المكونة لتحالفه الحكومي

كشف مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، من المرتقب أن يعلن، اليوم الثلاثاء أو غدا الأربعاء على أبعد تقدير عن الأحزاب المشكلة لتحالفه الحكومي.

وبحسب ما توفر من معطيات بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، فإن هذه الأخيرة لن تخرج عن التحالف الثلاثي الذي سبق أن تم الإعلان عنه لتشكيل المجالس المنتخبة، والذي يضم أحزاب الأحرار والجرار والاستقلال.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، قد تحدث عن تلقيه لـ”عرض جيد” لدخول حكومة أخنوش، فيما أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن رئيس الحكومة المعين عبر له عن رغبته في رؤية حزب الميزان ضمن الركائز الأساسية للفريق الحكومي الجديد.

ولمح الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، خلال كلمة له، السبت الماضي، في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، إلى أن حكومة عزيز أخنوش، ستتشكل من 3 أحزاب، ضمنها حزب الميزان.

وأضاف بركة، أن أخنوش عبر له خلال مشاورات تشكيل الحكومة عن تطلعه إلى توحيد جهود الحزبين والتنسيق المشترك في انتخابات رؤساء الجهات والجماعات والمقاطعات وعموديات المدن والمكاتب المسيرة، مع حزب الأصالة والمعاصرة في أفق التحالف الحكومي.

وبات حزب الاتحاد الاشتراكي خارج حسابات رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، إذ لم يتقدم بأي عرض لكاتبه الأول إدريس لشكر للدخول في الحكومة، كما كشف مصدر مقرب من المشاورات لجريدة “العمق”، أن وهبي طرح ضمن نقاط تفاوضه مع أخنوش، إبعاد حزب الوردة عن التحالف الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *