مجتمع

النيابة العامة تعلن تفاصيل وفاة بلفقيه وترجح فرضية إقدامه على الانتحار

21 سبتمبر 2021 - 17:15

كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم للرأي العام، عن تفاصيل أولوية حول وفاة البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد الوهاب بلفقيه، متأثرا بإصابته بطلق ناري، صباح اليوم الثلاثاء، تزامنا مع جلسة انتخاب رئيس مجلس جهة كلميم واد نون.

وأفاد بلاغ للوكيل العام للملك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن النيابة العامة أشعرت من قبل مصالح الشرطة القضائية المختصة صبيحة يومه الثلاثاء، بنقل عبد الوهاب بلفقيه على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية إلى المستشفى بمدينة كلميم متأثراً بجراحه جراء آثار طلقة نارية بمنزله، حيث خضع على إثر ذلك لعملية جراحية، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثراً بإصابته بعد نقله إلى غرفة العناية المركزة.

وأوضح بلاغ الوكيل العام، أنه بناء على ذلك أمرت هذه النيابة العامة بإجراء بحث قضائي معمق للوقوف على ظروف وأسباب هذه الواقعة، مع إجراء تشريح طبي على جثة الهالك.

وأسفرت التحريات الأولية للبحث، بعدما انتقلت مصالح الشرطة القضائية لمنزل المعني بالأمر، حيث تم إجراء معاينات بإحدى الغرف تم العثور فيها على بندقية الصيد المستعملة في إطلاق النار وكذا بقع الدم، مما يفيد اشتباه إقدام الهالك على الانتحار عن طريق استعمال البندقية المذكورة التي تم حجزها قصد إجراء خبرة تقنية عليها، وفق المصدر ذاته.

وأشار البلاغ إلى أن الأبحاث في هذا الشأن متواصلة للكشف عن ظروف وملابسات هذا الحادث وستعمل هذه النيابة العامة على ترتيب الآثار القانونية على ضوء ما ستسفر عنه نتائج الأبحاث التي تشرف عليها هذه النيابة العامة.

وكان محمد أبو درار، العضو بجهة كلميم وادنون عن حزب الاتحاد الاشتراكي، قد طالب وزارة الداخلية والنيابة العامة بفتح تحقيق معمق في وفاة البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد الوهاب بلفقيه.

وقال أبودرار، الذي كان مرشحا لرئاسة مجلس جهة كلميم وادنون، عبر تدوينة على “فيسبوك”، إن على وزير الداخلية والنيابة العامة أن تفتح تحقيقا في ملابسات وفاة عبد الوهاب بلفقيه.

وأكدت مصادر متطابقة، وفاة العضو بحزب الأصالة والمعاصرة عبد الوهاب بلفقيه بكلميم بعد إصابته بطلق ناري، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بحادث انتحار وليس ناتج عن أي هجوم متعمد.

وأوضحت المصادر أن بلفقيه أصيب بمنزله، ناقلة عن مصادر مقربة من عائلته بأن سبب إقدامه على الانتحار هو تعرض لضغوط وصفها بـ “الكبيرة” بسبب استبعاده من رئاسة المجلس الجهوي لكلميم.

وفي السياق ذاته، قال مصدر مأذون من الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم وادنون، إن هذه الأخيرة، تلقت على وقع صدمة قوية، خبر الحادث الذي وقع لعضو الجهة، الراحل عبد الوهاب بلفقيه، والذي لم يترشح لرئاسة المجلس.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحادث الذي وقع يوم جلسة انتخاب رئيس وأعضاء المجلس المسير للجهة، خلف حزنا عميقا داخل المشهد السياسي المحلي خصوصا، والوطني عموما

وتقدمت الأغلبية المسيرة لمجلس جهة كلميم واد نون، بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد، متمنين له المغفرة والثواب، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مرسي منذ 4 أسابيع

الانسان المنتحر الى جهنم لا شك في ذالك ، انهم يحبون الدنيا ولا يفكرون الا في مصالحهم والاغتناء الفاحش . كلكم منافقون لا بهمكم امر الوطن او المواطن

مقالات ذات صلة

مجتمع

ترأس منظمة المؤتمر الإسلامي.. وفاة وزير الخارجية المغربي السابق بلقزيز

مجتمع

“عدم احترام القانون” يدفع مستشاري البام للانسحاب من دورة استثنائية بجماعة بأزيلال

الصابو مجتمع

“زيرو صابو”.. بيضاويون يطلقون حملة ضد عقل السيارات المركونة بالشوارع

تابعنا على