الصحة تخصص مروحية لنقل حاخام يهودي مصاب إلى البيضاء

الصحة تخصص مروحية لنقل حاخام يهودي مصاب إلى البيضاء

02 يناير 2017 - 16:44

خصصت وزارة الصحة مروحة طيبة لنقل حاخام يهودي أصيب بأزمة صحية بتارودانت، إلى الدار البيضاء من أجل معالجته بمستشفى الشيخ خليفة بن زايد.

وأوضح مدير المستشفى الإقليمي "المختار السوسي" بتارودانت، عبد الفتاح محب، أن الحاخام اليهودي الذي كان متواجدا بتارودانت لإحياء طقوس موسم "الهيلولة الدينية" بضريح "دافيد بن باروخ" بجماعة تنزت، تعرض لأزمة صحية بسبب البرد الذي تعرفه المنطقة.

وأضاف محب في اتصال لجريدة "العمق"، أن الحاخام اليهودي تم نقله إلى الدار البيضاء صباح اليوم الإثنين، عبر المروحية الطبية لوزارة الصحة، بعدما تم إدخاله إلى قسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي "المختار السوسي" مساء أمس الأحد.

وأشار المتحدث إلى أن الأطباء قرروا نقله إلى الدار البيضاء عبر المروحية مخافة تدهور وضعه الصحي نظرا لكِبر سنه الذي يبلغ 65 سنة، لافتا إلى أن وضعه الصحي كان مستقرا نسبيا هذا اليوم.

مصدر محلي قال في اتصال لجريدة "العمق"، إن المستشفى الإقليمي "المختار السوسي" بتارودانت، عرف تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم بسبب الحاخام اليهودي، حيث تم نقله عبر سيارة إسعاف إلى مطار "سيدي دحمان" الذي يبعد عن تارودانت 6 كيلومترات.

وأضاف أن الحاخام المذكور هو يهودي من الجالية المغربية، حيث يشارك باستمرار رفقة عدد من اليهود المغاربة بالخارج، في إحياء الموسم الديني "الهيلولة" اليهودية بضريح الحاخام "دافيد بن باروخ" بتارودانت.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

بعد سنوات .. “سي مربوح” و”لطفي” معا في سلسلة جديدة (صور وفيديو)

طفل ضواحي أكادير يعاني من ثقوب في عضوه التناسلي .. وأسرته تناشد المحسنين

تابعنا على