أخبار الساعة

تحالف خماسي يمنح “الجرار” رئاسة المجلس الإقليمي لآسفي

22 سبتمبر 2021 - 11:55

منح تحالف خماسي مكون من أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري والاتحاد الاشتراكي، عبد الله كاريم عن حزب البام، رئاسة المجلس الإقليمي لآسفي.

وأوضح بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “هذه الأحزاب اتفقت على تشكيل أغلبية لتسيير المجلس الإقليمي لآسفي”، موردة أنها “قررت إسناد رئاسة المجلس الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة الحاصل على المركز الأول”.

وأضاف المصدر ذاته أنها “اتفقت على ترك باب التنسيق مفتوحا في وجه كل الهيئات المنتخبة للمشاركة في التدبير الجماعي يقينا منها أن مصلحة الإقليم فوق جميع الأحزاب والهيئات السياسية والمنتخبين”.

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، قد تصدر نتائج انتخابات المجلس الإقليمي لآسفي، بعد حصوله على 7 مقاعد ضمنهم مقعدين نسائيين، وفق نتائج صادرة عن عمالة آسفي.

وفاز حزب الحركة الشعبية بـ4 مقاعد منهم مقعد نسائي واحد، ثم حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بـ3 مقاعد منها مقعد مخصص للنساء، بينما حصد حزب التجمع الوطني للأحرار 3 مقاعد منها مقعد نسائي واحد.

في حين ظفر الاتحاد الدستوري بمقعدين منها مقعد نسائي واحد، واحتل حزب الاستقلال المرتبة الرابعة بـ2 منها مقعد نسائي واحد، فيما حصل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مقعدين ضمنهما مقعد نسائي واحد.

وكشف عامل إقليم آسفي، الحسين شينان، خلال ندوة تقديم نتائج انتخابات المجلس الإقليمي، أن نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 99.20 في المئة، بعد تصويت 622 ناخبا، 14 منهم أصواتهم ملغاة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

عمر الخيرمكيساليش .. أبناء دوار بإقليم سطات يتطوعون بمالهم وجهدهم لبناء مدرسة تنقذ الأطفال من الهدر

أخبار الساعة

توارى عن الأنظار عدة أشهر.. العثور على “عدي” جثة بمستودع الأموات ببوزنيقة

أخبار الساعة

عائلات قدماء المحاربين يحتجون بمراكش

تابعنا على