سياسة

بنشماش يطالب الرميد بالتحقيق في مثول بنكيران أمام “لجنة للتقصي”

 في مواجهة جديدة بين حزبي الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية، طالب القيادي في حزب الجرار، حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين، بفتح تحقيق حول ما اعتبره تسريبات طالبت مثول رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أمام اللجنة البرلمانية لتقصي الحقائق في ملف التقاعد.

وقال مصدر برلماني إن بنشماش وجه مراسلة لوزير العدل والحريات مصطفى الرميد، من أجل إعمال آلية فتح التحقيق التي تخولها له اختصاصاته، للتعرف على من كان وراء ما نشرته الصحافة عن لقاء بنكيران باعتباره مدير مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد بلجنة تقصي الحقائق.

واعتبر بنشماش في مراسلته التي اطلعت عليها جريدة “العمق”، أن ما تناولته الصحافة في هذا الموضوع منسوبا إلى رئيس الحكومة وأحد مستشاريه، تسريبا مخلا بمقتضيات القانون التنظيمي للجان تقصي الحقائق، مستندا على فصول الدستور ومواد من القانون المذكور، وكذا مواد من النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

وكان بنكيران قد مثُل يوم 21 دجنبر المنصرم، مقدما عرضا حول وضعية الصندوق المغربي للتقاعد، وفق ما نقله أحد مستشاريه، في تصريح نشره موقع الحزب. وأضاف مستشار بنكيران في التصريح ذاته، أن بنكيران نوه بعمل اللجنة ودعوتها له ومبديا استعداده، للتعاون معها.