آخر أخبار الرياضة

صاحب ذهبية طوكيو.. البطل الدرهم لـ”العمق”: لدينا نظرة تفاؤلية لحكومة أخنوش

22 سبتمبر 2021 - 20:30

هنأ البطل البارالمبي زكرياء الدرهم، حكومة “أخنوش” على فوزها في الانتخابات، مسجلا “لدينا نظرة تفاؤلية للمستقبل للحكومة الجديدة فنحن نتوقع منها المزيد من الدعم، ونتمنى منها الوفاء بوعود الوزارة السابقة لنا بشأن مستحقات الميداليات”. 

وقال زكرياء الدرهم، الحاصل على الميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020: “نحن كأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة نتمنى منها الالتفات إلى هذه الفئة وإعطائها المزيد من الاهتمام والرعاية الخاصة ماديا ومعنويا وإنشاء بنيات تحتية خاصة بالتداريب كالملاعب والصالات الرياضية”. 

وأضاف الدرهم، في تصريح لجريدة “العمق”: “نتمنى دعم رياضة الأشخاص المعاقين أو بالأحرى رياضة ذوي القدرات في المدارس العمومية، بحيث لا يجب أن يعفى الأشخاص ذوي القدرات من حصة الرياضة المدرسية، ويجب أن يمتحن فيها أيضا مثلهم مثل الأسوياء وينقطوا عليها”. 

وأورد الدرهم أن “الأبطال البارالمبيين في حاجة إلى الولوجيات الارضية، والمصاعد في البنايات العالية البناء، خاصة التي تتوفر على قاعات رياضية وكذا الولوجيات في ملاعب القرب، والنوادي الرياضية في دور الشباب لتستطيع هذه الفئة أن تمارس الرياضة بطلاقة وبدون عراقيل”.

وتابع بالقول إن “الأبطال يحتاجون أيضا إلى أطباء أكفاء وتخصصات في الطب الرياضي لذوي القدرات الخاصة، حيث إنه مازال هناك نقص كبير في الطب الرياضي لذوي القدرات الخاصة، إلى جانب التوظيف المباشر للأبطال الرياضيين الحاصلين على ألقاب أولمبية دولية، وميداليات سواء الذهبية منها أو الفضية أو النحاسية”.

وأبرز البطل البارالمبي: “نحتاج التغطية الصحية لجميع الممارسين لرياضة ذوي القدرات الخاصة، المنحة الشهرية لذوي القدرات الخاصة سواء منها الرياضيين أو غير الرياضيين، حتى يستطيعوا أن يحققوا ذاتهم، والمساهمة في إغناء رياضة ذوي القدرات، بالإضافة إلى الولوجيات في النقل العمومي من الحافلات وكذا قطاع السكك الحديدية، وغيرها من النقل العمومي، جراء معاناة المعاقين خاصة الرياضيين في التنقل للوصول للملعب بسبب صعوبة ولوج المواصلات”. 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

هوار يقرر التخلي عن رئاسة مولودية وجدة خلال الجمع العام المقبل للنادي

آخر أخبار الرياضة

تصنيف جديد للفيفا يضع أسود الأطلس ضمن أفضل 30 منتخبا في العالم

آخر أخبار الرياضة

رغم رفض الاتحاد الأوروبي.. “الفيفا” تصر على فكرة تنظيم المونديال كل سنتين

تابعنا على