مجتمع

من التشرد إلى امتلاك مشروع.. انطلاق حملة لإنقاذ متشردين من ويلات الشارع بـ5 مدن

22 سبتمبر 2021 - 21:30

فاطمة الزهراء غالم – الدار البيضاء

أطلقت جمعية “جود”، اليوم الأربعاء، حملة لجمع التبرعات لتحقيق إعادة دمج اجتماعي واقتصادي واسع النطاق لصالح 50 شخصًا بلا مأوى، والذين سيستفيدون من مشروع “وجبات خفيفة” على دراجة ثلاثية العجلات، للتحضير والبيع.

وسيستفيد المتشرد من هذا المشروع من الدعم الكامل لمدة 3 أشهر، من خلال اكتراء مسكن خلال هذه الفترة وتزويده بدراجة ثلاثية العجلات مجهزة كليا، كما سيتتبع برنامج تدريب ودعم ومواكبة للنجاح في مشروعه.

تقول رئيسة الجمعية، هند العايدي في حديثها لجريدة “العمق”: “سيستفيد من هذه الحملة 50 متشردا يتواجدون بالمدن التي تتواجد بها مقرات الجمعية، وهي الدار البيضاء والرباط ومراكش والجديدة وطنجة”.

الحملة بدأت اليوم الأربعاء 22 شتنبر وتستمر إلى يوم 5 أكتوبر 2021، هدفها “وضع حد لمعاناة 50 شخصًا يعيشون أقصى درجات الهشاشة، وجمع ما يكفي لتوفير فرص الإدماج الاجتماعي والعيش الكريم من جديد”، وستتطلب هذه الفرصة الثانية 20000 درهم لكل مستفيد حسب الجمعية.

يذكر أن جمعية جود عبارة عن منظمة تنشط في خمس مدن كبرى بالمغرب، تعنى بالمشردين وتسعى منذ عام 2015، إلى تأكيد قدرتها على التواجد الميداني في أقسى المواقف لمساعدة من هم دون مأوى، حيث تمكنت من إنقاذ 426 منهم من التشرد.

وكانت جمعية “جود” قد أطلقت سابقة، مبادرة هي الأولى من نوعها بالمغرب، تقضي بتحويل شاحنة إلى حمام مجاني، لفائدة المتشردين بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء.

وتبرعت مجموعة “كومار” بشاحنة تزن 20 طنا وبها خزان مائي من 2000 لتر، قصد تحويلها إلى حمام، لضمان استحمام 8 آلاف متشرد بالمدينة سنويا.

الشاحنة، مجهزة بأربع حمامات، وموضعين لغسل الأسنان والحلاقة والشعر، كما تتضمن موضعا لتخزين الملابس الجديدة والأحذية، فيما تم تزويدها بكاميرات للمراقبة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

محمد مهدي بنسعيد: وزير الشباب، والثقافة والتواصل مجتمع

 بعد الجدل .. وزارة الثقافة تفتح تحقيقا بشأن منزل ابن خلدون بفاس

مجتمع

ثلاث طالبات مغربيات يتوجن بالمركز الثاني في مسابقة الذكاء الاصطناعي بدبي

مجتمع

فرض جواز التلقيح يتسبب في اكتظاظ كبير وفوضى بمراكز التلقيح بطنجة (صور)

تابعنا على