مجتمع

اعتداء “وحشي” على إمام بتنغير من طرف مجهولين

تعرض إمام أحد المساجد، بإقليم تنغير، لاعتداء من طرف “مجهولين”، صباح أمس الأحد، نقل على إثره للمستشفى الإقليمي “سيدي احساين بناصر” بورزازات.

وأفادت مصادر متفرقة لجريدة “العمق”، أن المسمى “بوتغوت إبراهيم” إمام مسجد “تامالوت بوتغرار” بجماعة “إغيل نومكون” قد تعرض لاعتداء “وحشي” بواسطة العصي والأحجار من طرف مجهولين يرجح أن يكونوا من أبناء القبيلة، وهو في طريقه لأداء صلاة الفجر يوم أمس.

ورجحت مصادرنا أن يكون سبب الاعتداء على الإمام هو مطالبته بالرحيل عن مسجد القبيلة من طرف بعض الأشخاص، غير أن غالبية الساكنة، متمسكة به كإمام للمسجد، وهو ما زكاه مندوب الأوقاف بتنغير الذي رفض هو الآخر مطالب أٌقلية من القبيلة بإبعاد الإمام، على حد تعبير المصادر ذاته.

هذا، وقد نشرت صفحة “معا من أجل رفع الذل عن أئمة المساجد” على “فيسبوك” ما قالت إنه “تصريح” منسوب لأخ الضحية، مفاده أن الإمام سقط مغمى عليه جراء تعرضه لاعتداء وحشي من طرف أشخاص من القبيلة كانوا يطالبونه بالرحيل، نقل على إثره إلى المستشفى المحلي بقلعة امكونة لتلقي العلاجات اللازمة، ومن ثم إلى مستشفى “سيدي احساين” بورزازات لإخضاعه لفحص بجهاز “السكانير”.

وأضاف أخ الضحية، في التصريح ذاته، أن “السلطات المحلية تقوم بتحرياتها في القضية، وقد تم اعتقال اثنين من المتورطين في هذه الجريمة البشعة، في انتظار القبض على جميع المتورطين”.