أخبار الساعة، سياسة

التجمع الوطني للأحرار بتطوان يُفجع في وفاة أحد أبرز مستشاريه بالجماعة

توفي مساء اليوم الأربعاء، المستشار البارز في جماعة تطوان عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد الشرقاوي، بعد صراع مرير مع فيروس كورونا.

وفارق الشرقاوي الحياة بعدما أمضى أياما في حالة صحية حرجة داخل قسم الإنعاش بأحد المصحات الخاصة في العاصمة الرباط.

وكان لافتا في جلسة انتخاب الرئيس الجديد لمجلس جماعة تطوان، يوم السبت المنصرم، غياب الشرقاوي بسبب تواجده في مصحة خاصة بالرباط.

الراحل الذي كان يعتبر أكبر مستشار من حيث العُمر في المجلس الجماعي الجديد لتطوان، كان يُفترض أن يسير جلسة انتخاب الرئيس، غير أن باشا المدينة أعلن غيابه بسبب مرضه، ليتولى التسيير مصطفى عديلة، ثاني أكبر عضو سنا.

ويعتبر الشرقاوي أحد الوجوه السياسية البارزة في حزب التجمع الوطني للأحرار على مستوى مدينة تطوان، ومقربا من القيادي البارز في الحزب رشيد الطالبي العلمي.

يُشار إلى أن مصطفى البكوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، انتخب رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لتطوان، بالأغلبية، وذلك بعدما تقدم للرئاسة كمرشح وحيد عقب تشكيل تحالف مكون من 7 أحزاب، أنهى ولايتين من تسيير حزب العدالة والتنمية للمجلس.

وصوت لصالح مصطفى البكوري 41 مستشارا من أصل 55 عضوا بالمجلس، مقابل امتناع 12 عضوا، مع تسجيل غياب المستشار الراحل محمد الشرقاوي بسبب وضعه الصحي، واستقالة رشيد الطالبي العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.