مجتمع

“اعتداء” على موظفة بالوكالة الحضرية بالصويرة يدخلها المستشفى ويفتح ملف التحرش بالموظفات

الوكالة الحضرية للصويرة

تعرضت موظفة في الوكالة الحضرية بمدينة الصويرة، أول أمس الثلاثاء، إلى “اعتداء لفظي ونفسي” تسبب في إصابتها بالإغماء وإدخالها للمستشفى من أجل تلقي العلاج، حيث مازالت إلى حدود كتابة هذه الأسطر لم تغادره، وأرجع الحادث ملف التحرشات الجنسية داخل الوكالة إلى الواجهة.

وفي هذا الصدد، عبر بلاغ مشترك صادر عن كل من اللجنة المركزية لنساء الوكالات الحضرية، والتنسيقية النسوية للنقابة الوطنية لإعداد التراب الوطني والتعمير، عن استنكار “الاعتداء” الذي تعرضت له الموظفة هند الرويسي.

وشدد على أن الاعتداء الصادر عن مسؤول بالوكالة جاء “في وقت لم تندمل فيه بعد جروح المؤسسة، خصوصا بعد المآسي المرتكبة في حق نساء الوكالة الحضرية والمتمثلة في التحرش الجنسي والاستفزازات المتتالية”.

وأرجع البلاغ المشترك الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، سبب الاعتداء ما اعتبره “الكشف عن ممارسات غير قانونية” التي أقدم عليها المسؤول المذكور، وذلك من خلال “استغلال الفترة الانتقالية الحكومية للقيام باستصدار عدد من التعيينات في مناصب المسؤولية بالنيابة خارج الضوابط القانونية”.

إلى ذلك، عبرت الهيئات عن تضامنهما مع نساء الوكالة الحضرية للصويرة اللواتي “تعرضن لجميع أنواع المضايقات غير الإدارية، وخصوصا الأخت هند الرويسي التي ترقد في إحدى مصحات المدينة، إثر إصابتها بانهيار عصبي حاد، بعد تعرضها البارحة لتعنيف لفظي ونفسي شديد” من طرف المسؤول المذكور.

وأكدت الهيئتان على أن “قضايا التحرش والتعنيف النفسي الممارس على المستخدمات لن يمر دون مواقف نقابية قوية، سيتم الإعلان عن تفاصيلها في قادم الأيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ 3 سنوات

    ما هو الرابط بين: [ استغلال الفترة الانتقالية الحكومية للقيام باستصدار عدد من التعيينات في مناصب المسؤولية ] ...وبين التحرش؟؟؟ أنا موظف عمومي شهدت عددا [ادعاءات الاغماء] لسبب مطالبة عينة من الموظفات بالقيام بالواجب عليهن...وأتصور لو كانت مديرة الوكالة سيدة كيف ستلجأ هؤلاء لادعاء التحرش؟؟؟ واش من تحرش؟؟؟ والزنقة مليئة بمن يبحثن عن المتحرشين من النساء والبنات...