أخبار الساعة

المخرج هشام العسري يمثل المغرب في مهرجان “الجونة” بمصر

23 سبتمبر 2021 - 15:40

غادة الهرسال-صحفية متدربة

يشارك المخرج المغربي هشام العسري، بفيلميه “هايش مايش” و”كوبل سعيد”، ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة المقرر أن تقام في الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر المقبل.

وعبر هشام العسري، في تصريح لـ”العمق”، عن سعادته باختيار فيلم “هايش مايش” ضمن قائمة مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج، و”كوبل سعيد” ضمن قائمة مشاريع الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة التطوير، لتمثيل المغرب ضمن عشرين فيلما مشارك في مهرجان الجونة”.

وأوضح العسري أن فيلم “هايش مايش مازال في مرحلة التوضيب”، معتبر أن “الجونة فرصة مهمة لدعمه خصوصا بعد ضجة دعم المركز السينيمائي المغربي”، لافتا إلى أن “عمله الفني أثار رغبة مهرجانات أخرى”.

وبخصوص فيلمه الثاني كشف العسري أن “هايش مايش” هو تطوير لفكرة “بيصارة أوفر دوز” بطريقة سينيمائية مختفلة مع الاحتفاظ بنفس شخصية “كاتي” التي تجسدها فدوى طالب”، موردا أنها “تعد أول تجربة له في كتابة شخصية رئيسية امرأة” .

وأضاف مخرج “ضربة في الراس” أن “الفيلم غير واقعي وأقرب للكوميديا السوداء، حيث يروي قصة “كاتي” شابة ستقضي أسوأ يوم في حياتها”، مؤكدا أن “العمل يحمل الطابع الفني الذي تتسم به أعماله”.

وأشار إلى أن عمله الثاني “كوبل سعيد” بدأ كتابته سنة 2013 ومازال في طور الكتابة، حيث سيكون بلغة أجنبية، كما سيتناول موضوع شائك حول شخصية أجنبية بوجهات نظر مختلفة، متحفظا “عن الإدلاء بباقي التفاصيل للحفاظ على تشويق الجمهور”.

ويعد مهرجان الجونة من أهم المهرجانات العربية، التي تنضم في مصر، حيث يهدف إلى دعم الأعمال العربية، وذلك بمنح جائزة نقدية بقيمة 15 ألف دولار، إلى جانب شهادة منصة الجونة السينمائية، عن أفضل فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، وأفضل مشروع في مرحلة التطوير.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

وحدة طبية متنقلة تستهدف 316 شخصا بضواحي أزيلال

أخبار الساعة

نسبة المشاركة في انتخابات المجلس الأعلى للقضاء تجاوزت 50 % إلى حدود الـ12 زوالا

وزير الصحة خالد أيت الطالب أخبار الساعة

أيت الطالب يعين عزيز الدرويش رئيسا لديوانه بوزارة الصحة

تابعنا على