مجتمع

“إينوي” و”أورونج” تحتجان على احتكار اتصالات المغرب لـ ADSL

أسبوع واحد بعد إرسالها إشعارا كتابيا إلى اتصالات المغرب تطالبها فيه بفتح قطاع الـ” ADSL ” والهاتف المنزلي للمنافسة امتثالا لقرار دركي الاتصالات، “الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات “أرسلت شركة الاتصالات “إينوي” يوم الجمعة الماضي، إحالة إلى وكالة تقنين الاتصالات تطالب فيها وضع حد لما تسميه ترسانة الممارسات المنافية للمنافسة الشريفة التي تقوم بها اتصالات المغرب في ما يتعلق بتقسيم الحلقية المحلية وولوج البنية التحتية الخاصة بربط الزبناء بخدمات ADSL .

وحسب يومية “أخبار اليوم” في عددها الصادر اليوم، فقد قالت “إينوي”، إن هذه الإحالة الجديدة تأتي في ظل غياب أي ردود مرضية من طرف “اتصالات المغرب”، مضيفة أنها تتعرض منذ عدة سنوات لعراقيل وممارسات تميزية تحول دون فتح فعلي لسوق الهاتف الثابت والأنترنيت ذي الصبيب العالي الثابت ADSL أمام المنافسة التي ستكون في صالح المستهلكين المغاربة.

وأضاف الخبر ذاته، أن “إينوي”، تطلب من الوكالة الوقوف على الأضرار التي لحقت بها وبالتالي اتخاذ الإجراءات العملية والزجرية الضرورية لإجبار “اتصالات المغرب”، على وضع حد لممارساتها المنافية للمنافسة، وإطلاق عملية لتقسيم الحلقية لتكون فعالة وشفافة ومعقولة وغير تمييزية.

وكشفت معطيات أن شركة “أورانج” لجأت إلى الخطوة ذاتها أياما قليلة بعد صدور قرار الوكالة شهر ماي الماضي لكن لم يتسرب شيء بخصوص مصير هذه الأحالة.