أخبار الساعة

تونس تلغي حظر التجوال بكامل ترابها ابتداء من السبت

24 سبتمبر 2021 - 19:10

قرر رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، “إلغاء منع جولان الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية”، وذلك بداية من منتصف ليل يوم غد السبت 25 شتنبر 2021.

واتخذ قيس سعيد هذا القرار بعد الإطلاع على رأي وزارة الصحة وقاعة عمليات إدارة جائحة كوفيد-19، مع حثه على ” تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها”.

ووفق بيان الرئاسة الجمهورية، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، سيتم “السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بالحضور أو المشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات العامة والخاصة بالفضاءات المفتوحة والمغلقة”.

كما قررت الرئاسة التونسية “تحديد طاقة الاستيعاب بـ 50 % بالنسبة للفضاءات المغلقة والفضاءات المفتوحة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي مترا واحدا على الأقل”، مع “إجبارية ارتداء الكمامة بالفضاءات العامة وسائل النقل بالنسبة لكلّ الأشخاص الذين تجاوزوا سن السادسة”.

وشدد البيان ذاته على “إجبارية التلقيح للوافدين على البلاد التونسية للمشاركة في التظاهرات والأنشطة والتجمعات، وتكثيف السلطات الصحية المدنية والعسكرية لحملات التلقيح والتقصي والتسريع فيها”، مع “تشديد المراقبة والمتابعة من قبل السلطات المعنية المركزية والجهوية بكافة القطاعات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

زاكورة.. مواطنون يوقفون أشغال مشروع للتزود بمياه الشرب احتجاجا على الإضرار بممتلكاتهم 

أخبار الساعة

بناء مسلك بـ17 مليون درهم يُنهى عزلة دواوير بإقليم تازة (صور)

أخبار الساعة

النيران تلتهم هكتارات من غابة “دار الشاوي” بطنجة وطائرات “كنادير” تحاول إخمادها

تابعنا على