مجتمع

مهندسو الصحة يقررون التظاهر أمام الوزارة تنديدا بـ”التعسف” ضد منسقهم الوطني

25 سبتمبر 2021 - 23:55

تحتج اللجنة الوطنية للمهندسين التابعة للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في وقفة تنظمها أمام مديرية التجهيزات والصيانة لوزارة الصحة بالرباط، يوم الخميس المقبل للتنديد بما أسمته “الشطط في استعمال السلطة في حق المنسق الوطني للمهندسين”.

ووفق بيان النقابة اطلعت “العمق” على نسخة منه، فإن هذا الاحتجاج يأتي بناء على “ما يتعرض له مناضلوها من تعسفات وشطط في استعمال سلطة الإدارة، من طرف بعض العقليات القروسطية التي تعتقد أنها تملك الحل والعقد في الإدارات الصحية وتفشي الانتقام من المناضلين بكافة الوسائل والسعي لاستهداف أرزاقهم ولو باختلاق المشاكل الإدارية المفتعلة”.

وعبرت الهيئة النقابية عن استنكارها “بشدة هذه الممارسات السلطوية المستمرة “، منددة بـ”اختراع مبرر تغيب وهمي لتحريك مسطرة إدارية لا علاقة له بالواقع وبسرية ضد المنسق الوطني للجنة الوطنية للمهندسين، بعد سلسلة من المناورات والمحاولات التي قام بها المدير لإبعاده من المديرية وإخراجه من مكتبه لإشباع رغبته في الانتقام مدعوما بمن يؤازره في هذه النازلة الإدارية الغريبة” يقول البيان.

وأكدت النقابة رفضها “التام لاستهداف المناضلين النقابيين واختراع الهفوات الإدارية الوهمية للانتقام منهم”، مع التنديد “بتصاعد شطط مدير مديرية التجهيزات والصيانة ضد المنسق الوطني للمهندسين بعد عدة محاولات لوضع حد لها”.

وسطرت النقابة برنامجا لخوض هذه الاحتجاجات “بدءا بتنفيــذ وقفة احتجاجية يوم الخميس 30 شتنبر 2021 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا بحضور قيادة الجامعة الوطنية للصحة ممثلة في أعضاء من المكتب الوطني، وعدد من مناضليها ومسؤوليها الجهويين والمحليين أمام مديرية التجهيزات والصيانة بالرباط”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

لقاح فايزر مجتمع

بعد وفاة طفلة بالرباط.. وزارة الصحة تعلق لقاح فايرز  ليومين

مجتمع

موت المجال الأخضر بمراكش.. هيئة تطالب المجلس الجماعي بإنقاذ الفضاءات الخضراء

مجتمع

دراسة حديثة: الأغنياء يتسببون بالتلوث أكثر من الفقراء في العالم

تابعنا على