خارج الحدود

الرئيس الفلسطيني يمهل إسرائيل عاما واحدا للانسحاب من جميع الأراضي المحتلة

26 سبتمبر 2021 - 09:40

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أنه “أمهل السلطات الإسرائيلية مدة عام واحد للخروج من الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حدود 1967، وأنه في حال عدم تحقيق ذلك سيتوجه لمحكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أن “قادة إسرائيل يتنكرون لحل الدولتين وتقويض حل الدولتين سيفرض علينا حلولا أخرى”.

وقال عباس في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “لا نتمكن من استعادة أراضينا بسبب القوانين الإسرائيلية التي لا تحترم القرارات الدولية ولا مواثيق الأمم المتحدة”.

وأضاف قائلا “سياسات المجتمع الدولي تجاه حل القضية الفلسطينية قد فشلت لأنها لم تحاسب إسرائيل على ممارستها إزاء شعبنا”، لافتا إلى أن بلاده “التزمت بكل ما طلب منها وفق قرارات الشرعية الدولية، وقد وافقنا على كل مبادرات السلام وإسرائيل تهربت من الانخراط فيها”.

وتابع قوله: “لم نلغي الانتخابات بل أجلناها لأنها لم تشمل القدس ونحن ملتزمون بالعمل السياسي ومكافحة الإرهاب”، مسترسلا بالقول: “التزمنا بكل مبادرات السلام وإسرائيل هي التي تهربت منها”.

وشدد بالقول: “لا نجد أحدًا في إسرائيل يؤمن بحل الدولتين الذي يجمع عليه المجتمع الدولي”، محذرا من أن “تقويض حل الدولتين سيفتح أبوابًا واسعة أمام بدائل أخرى سيفرضها الواقع”.

وأفاد بأن “السلطات الإسرائيلية تطرد أهالي حي الشيخ جراح في انتهاك للقوانين الدولية”، وأن “الممارسات الإسرائيلية لن توقف نضال الشعب من أجل استرداد حقوقه”، حسب قوله.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

أردوغان: تركيا أعطت المرأة حق الترشح والتصويت قبل كثير من الدول الأوروبية

خارج الحدود

أصله جزائري.. “ترامب فرنسا” يبدأ أول تجمع ضمن حملته لرئاسة الإليزيه

خارج الحدود

منظمة الصحة العالمية تؤكد أن خصائص “أوميكرون” ما زالت غير معروفة

تابعنا على