أخبار الساعة

“الإيسيسكو” تتوج بدرع المجلس الأعلى للجامعات المصرية

توجت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو ” في شخص مديرها العام سالم بن محمد المالك، بدرع المجلس الأعلى للجامعات المصرية، خلال اجتماع استضافته جامعة حلوان المصرية اليوم السبت.

ويأتي هذا التتويج وفق ما نشرته، منظمة الايسيسكو، على موقعها الرسمي ، تقديرا لجهود مديرها العام في تطوير المنظمة واتحاد جامعات العالم الإسلامي.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، الدكتور عبد الغفار، خلال هذا الاجتماع، أن مجالات التعاون التي يمكن أن تجمع بين الجامعات المصرية ومنظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي كثيرة، موضحا أن الدكتور المالك، الأمين العام لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، لديه رؤية ستحقق انطلاقة جديدة للاتحاد.

من جهته، شدد المدير العام لمنظمة ” الايسيسكو”، أنه حان الوقت للمضي قدما في تحديث التعليم العالي وبنياته، مؤكدا أن جامعة القرن الحادي والعشرين لابد أن تواكب المتغيرات وتتخطى التحديات، حيث أحدثت الرقمنة تحولا عميقا في طرائق التعلم والعمل، وفي عقليات الشباب والطلبة وفي محيط ومهن اليوم والغد.

ودعا الدكتور المالك الجامعات المصرية غير الأعضاء في اتحاد جامعات العالم الإسلامي إلى الانضمام لعضوية الاتحاد، من أجل العمل على توسيع التعاون بين الجامعات في العالم الإسلامي، خصوصا في الذكاء الاصطناعي، والعلم المفتوح، والتعليم عن بعد، ومراجعة المناهج لتتلاءم مع المتغيرات الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *