أدب وفنون

لقاح “سينوفارم” يحرم المنتخب المغربي للحلويات من المشاركة في كأس العالم 

غادة الهرسال – صحفية متدربة

لم يتمكن المنتخب المغربي للحلويات، من المشاركة في نهائيات كأس العالم للحلويات، التي أقيمت يومي 24 و25 شتنبر الحالي، بمدينة ليون الفرنسية.

وأوضحت جمعية نادي كأس العالم للحلويات أن “سبب غياب المنتخب المغربي راجع لالزامهم بقضاء عزل صحي مدته 10 أيام لأن فرنسا لا تعترف باللقاح الصيني مما يجعل مشاركتهم مستحيلة”. 

وأضافت جمعية النادي، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “المكتب لا يتحمل المسؤولية، حيث قد سخر جميع الوسائل لإنجاح مشاركته، كما أرسل طلب التأشيرة في وقتها لكن تعذر عليه الحضور”.

وأبرز المصدر ذاته أنه “تعد هذه أول مرة يتعذر على منتخب الحلويات تمثيل المغرب في هذه المسابقة الدولية، لافتا إلى أنه “سينشر فيما بعد فيديو وصور التربص والمستوى الذي أبان عليه أعضاء الفريق الوطني”. 

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا هي من نالت كأس العالم للحلويات في دورته 17، فيما حلت بعدها اليابان في المركز الثاني ثم فرنسا في المركز الثالث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • kamal
    منذ 3 سنوات

    اين هم من كانو بالامس يقولون ان اللقاح المعتمد في المغرب {صينوفارم} معترف به فى اروبا اين هم هؤلاء المطبلين ما محل المعادلة من الإعراب التي تم الترويج أم أن مثل هذه الأخبار إستهلاك للداخل كما جارت العادة