مجتمع

“الحيف” يُخرج مفتشين وأساتذة مبرزين للتظاهر بالرباط.. ومطالب بتسوية وضعيتهم (فيديو)

27 سبتمبر 2021 - 18:30

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

تظاهر المفتشون التربويون وأساتذة مبرزون، اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، ضد ما يعتبرونه حيفا يمارس بحقهم من طرف الوزارة الوصية والحكومة المنتهية ولايتها، مطالبين بتسوية أوضاعهم المالية والإدارية في أقرب وقت.

الوقفة دعت إليها كل من السكرتارية الوطنية لمفتشات ومفتشي التعليم (FNE)، والسكرتارية الوطنية للمفتشات والمفتشين الكونفدراليين (CDT)، إلى جانب النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب التابعة للجامعة الوطنية للتعليم (FNE).

واعتبر المحتجون أن المفتشين الجدد يعملون في ظل وضعيتهم القديمة كأساتذة للتعليم الابتدائي أو الثانوي أو كممونين، رغم مرور 12 شهرا من بدء مزاولة مهامهم الجديدة كمفتشين تربويين، مشيرين إلى أن الوزارة فشلت ذريعا في حل مشالك الشغيلة التعليمية، وفي مقدمتهم المفتشين.

ويطالب المحتجون بالاستقلالية الوظيفية لفئة التفتيش عن الجهاز الإداري، وتثمين ديبولم مركز تكوين المفتشين بما يسمح بولوج سلك الدكتوراه، والانتساب لهياكل المفتشية العامة، مع ضمان حركة انتقالية عادلة.

كما يطالب الأساتذة المبرزون بتسوية أوضاعهم المالية، خاصة للذين لم يتوصلوا بها منذ سنة 2018، معتبرين أن الأمر راجع لقرار الحكومة المنتهية ولايتها بإيقاف تسوية الأوضاع المالية للموظفين، قبل أن ترفع القرار في كافة القطاعات باستثناء قطاع التعليم.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أكثر من 80 % من المغاربة يعتبرون أنّ تقنين القنّب الهندي سيكون له أثر إيجابي

مجتمع

10 آلاف منها لإدارة الدفاع .. الحكومة تحدث أزيد من 26 ألف منصب شغل في 2022

مجتمع

النيابة العامة تضع رهن إشارة قضاتها دليلا عمليا بشأن كفالة الأطفال المهملين

تابعنا على