أدب وفنون، مجتمع

ردا على استغلال سيدة مسنة.. عكرود تطالب بفرض قوانين على “همجية الترند”

طالبت الممثلة سناء عكرود، بفرض قوانين على ما وصفته بـ”السوق الهمجي اللا إنساني الذي يسمى الترند”، بعد انتشار فيديوهات مصورة تظهر استغلال سيدة مسنة في رفع نسب المشاهدة على اليوتيوب.

ويتعلق الأمر بامرأة تدعى “مي السعدية”، كانت تعيش التشرد في الشارع، قبل أن تتدخل شابة وتتكفل بها، ليتحول الأمر إلى استغلال يومي لتحركاتها العفوية، من أجل نشرها على قناة تحمل اسم “سارة مي سعدية”.

وقالت سناء عكرود، عبر تدوينة منشورة في حسابها الرسمي بـ”انستغرام”، إنه “يحز في نفسي رؤية ذلك الكم الهائل من التعب والانزعاج والحرج وعدم الراحة، الذي تعيشه هذه السيدة المسنة”.

واعتبرت عكرود أن “تصويرها بشكل متواصل ورصد كل حركاتها وأكلها وشربها وتعبها وغضبها وعجزها وقلة حيلتها تعنيف في حق هذه السيدة وإهانة لكرامتها وإنسانيتها، بحيث يتم استغلالها لرفع نسبة المشاهدة تماما كما يتم استغلال طفل”.

ودعت عكرود السلطات المعنية إلى التدخل لحماية هذه السيدة وتخليصها من الاضطهاد والتضييق على راحتها وحريتها وحقها في الهدوء وعيش حياة طبيعية بدون عدسات ترصد كل تحركاتها، موردة أن “مي السعدية تعنف ويصادر على حريتها وكرامتها الإنسانية بحجة فيديوهات وتريندات سخيفة ولا أخلاقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الغصين
    منذ 3 سنوات

    كلام معقول فعلا هذه السيدة تعيش مأساة يومية بسبب الاستغلا البشع لصاحبة هذه القناة.