مجتمع

حرموا من التسجيل.. عشرات الطلبة يحتجون أمام كلية الآداب بأكادير (فيديو)

أقدم عشرات الطلبة، على تنظيم سلسلة من الوقفات الإحتجاجية أمام كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة إبن زهر بأكادير.

وأكد عدد من الطلبة المحتجين ل”العمق” في تصريحات متطابقة، أن هذه الأشكال الإحتجاجية، جاءت بعد حرمانهم من التسجيل في التخصصات التي تُدرس في هذه الكلية، بداعي أنهم يتوفرون على بكالوريا علمية مما لا يسمح لهم بمتابعة دراستهم الجامعية داخل كلية الآداب.

وأكد الطلبة، على أن الخطوة التي أقدمت عليها الإدارة غير منطقية، ومن حقهم التسجيل في هذه الشعب، خصوصا وأن القانون لا يمنعهم من ذلك، ولا وجود لأيّ مذكرة تُفيد هذا المنع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • استاذ بكلية الاداب اكادير
    منذ 3 سنوات

    كاتب هذا المقال لا يعرف شيئا مما يكتب...bla bla فقط قال الدراسة انطلقت ١٠ سبتمبر..؟؟؟ حتى المدارس الابتدائية متوقفة الى فاتح اكتوبر فبالاحرى الجامعة التي لا زال الناس يدفعون ملفات التسجيل... اما bla bla الثانية فهي الباكالوريا العلمية انا استاذ بالكلية منذ ٢٠ سنة مجلس المؤسسة باعتبارة الهيئة المقررة تبعا للقانون ٠١/٠٠ قرر منذ سنين ان الاداب يسجل فيها حاملو الباكالوريا اداب فقط... والا فلماذا لا يذهب هؤلاء مثلا الى كلية الطب المجاورة يطلبون التسجيل او الى مدرسة التسيير؟ اذا كان الكاتب يجهل شيئا الاولى الاستفسار عنه اما اخذ ما يدون على الفايس من ترهات ونشره فهذا ليس صحافة ابدا