سياسة

الأحرار يطعن في انتخاب لائحة الراحل بلفقيه بمجلس جهة كلميم واد نون

تقدم حزب التجمع الوطني للأحرار عن طريق وكيلة لائحته للانتخاب أعضاء مجلس جهة كلميم واد نون، مباركة بوعيدة الرئيسة المنتخبة لرئاسة مجلس جهة كلميم، بطعن في نتائج انتخاب لائحة حزب الأصالة والمعاصرة عن إقليم كلميم، والتي تضم كل من المرحوم عبد الوهاب بلفقيه كوكيل للائحة ومحمد الزعيم ولالة فاطمة المريني وصفية بلفقيه.

واستند مقال الطعن الذي تقدمت به مباركة بوعيدة، على كون اللائحة الفائزة المطعون ضدها تتضمن أسماء أشخاص ترشحوا باسم حزب الأصالة والمعاصرة سواء في الجزء الأول أو الثاني وهم عبد الوهاب بلفقيه، قيد حياته، كوكيل اللائحة ومحمد الزعيم ولالة فاطمة المريني وصفية بلفقيه.

وأضاف المقال الرامي إلى الطعن في نتائج الانتخابات، أن عبد الوهاب بلفقيه، قيد حياته، انتخب عضوا بجهة كلميم واد نون وعضوا بمجلس المستشارين باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. كما ترشحت لالة فاطمة المريني باسم الحزب نفسه كعضوة منتخبة بجهة كلميم واد نون، ومحمد الزعيم هو الآخر ترشح باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجماعة تغجيجت ورئيسها باسم حزب هذا الحزب.

وأوضح المقال ذاته، أن المطعون ضدهم ترشحوا في الانتخابات المطعون في نتائجها باسم حزب آخر وهو حزب الأصالة والمعاصرة، مشيرا إلى أن صفتهم كمنتخبين في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لا زالت قائمة وثابتة وهو ما يعتبر خرقا للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانون التنظيمي للأحزاب والسياسية خاصة المادتين 21 و22 منه.

وتجدر الإشارة إلى لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار لانتخاب أعضاء جهة كلميم في، التي قادتها مباركة بوعيدة، والتي أجريت يوم 8 شتنبر 2021، حصلت على 16948 صوتا في حين حصلت لائحة الأصالة والمعاصرة كان وكيلها هو عبد الوهاب بلفقيه قبل وفاته، على 19830 صوتا. وفازت لائحة مباركة بوعيدة بثلاثة مقاعد في الجزء الأول وبمقعدين في الجزء الثاني، في حين فازت لائحة عبد الوهاب بلفقيه بأربعة مقاعد في الجزء الأول وبمقعدين في الجزء الثاني.

تجدر الإشارة إلى أنه تم انتخاب مباركة بوعيدة رئيسة لجهة كلميم واد نون بـ 28 صوتا من 39 في غياب 11 عضوا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *