سياسة

الحركة تكشف حقيقة اجتماعها بقيادات البيجيدي للتوافق حول خليفة العثماني

28 سبتمبر 2021 - 12:00

نفت حركة التوحيد والإصلاح الأخبار التي راجت عن عقدها لاجتماعات مع قيادات حزب العدالة والتنمية، لمناقشة المؤتمر الاستثنائي الذي سينظمه الحزب نهاية شهر أكتوبر المقبل والتوافق حول مخرجاته.

وأكدت الحركة، في بلاغ موقع من طرف رئيس الحركة، عبد الرحيم الشيخي، وتوصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه لم ينعقد أي لقاء بخصوص المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، لا بين المكتب التنفيذي للحركة والأمانة العامة للحزب، ولا بين رئيس الحركة والأمين العام للحزب، ولا بين أي قيادي من المكتب التنفيذي للحركة وقيادي من الأمانة العامة للحزب.

وأشار رئيس الحركة، عبد الرحيم الشيخي، أنه قضى يوم السبت بالمقر المركزي للحركة في الرباط، من التاسعة صباحا إلى السادسة والنصف مساء، حيت ترأس، حسب البلاغ، اللقاء العادي نصف الشهري للمكتب التنفيذي للحركة، وغادره لزيارة أسرية بسلا حيث لم يلتق، على حد قوله، بأي مسؤول سياسي من حزب العدالة والتنمية، وعاد مباشرة لمدينة تمارة قبل التاسعة ليلا وصلى العشاء بالمسجد القريب من محل سكناه.

وبخصوص يوم الأحد، قال الشيخي، حسب البلاغ ذاته، إنه سافر إلى مدينة فاس منذ الخامسة صباحا، حيث حضر أشغال اللجنة الجهوية لجهة القرويين، مرفوقا بنائب رئيس الحركة أوس رمال، وعقد لقاء تواصليا امتد لساعات، وعاد بعدها، على حد قوله، مباشرة لمدينة تمارة.

وختم الشيخي البلاغ بنفيه كل ما ورد من أخبار عن لقائه أو لقاء قيادة الحركة بأي مسؤول من مسؤولي العدالة والتنمية الحاليين أو السابقين من أجل التحضير أو الإعداد للمؤتمر الاستثنائي للحزب، الذي يبقى، حسب الشيخي، شأنا خاصا به ولا تتدخل فيه الحركة وهيئاتها بأي شكل من الأشكال.

يشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قدمت استقالة جماعية ودعت لعقد مجلس وطني استثنائي، والذي دعا بدوره لعقد مؤتمر استثنائي يقام نهاية شهر أكتوبر المقبل، من أجل انتخاب أمين عام جديد للحزب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

بركة: شرط السن للتوظيف في التعليم مسنود بالقانون الإطار وسيخفض إلى 18 سنة الموسم المقبل

سياسة

بركة يعد المغاربة العالقين في الخارج بحل قريب ويؤكد نجاح المغرب في مواجهة الجائحة

سياسة

استئنافية مراكش تلغي حكما ابتدائيا بإعادة الانتخابات الجماعية بإحدى الدوائر بآسفي

تابعنا على