مجتمع

المنظمة الديمقراطية للثقافة تودع الوزير الفردوس بوقفات احتجاجية “يومية”

أعلنت المنظمة الديمقراطية للثقافة، أنها قررت توديع وزير الثقافة والشباب والرياضة المنتهية ولايته، عثمان الفرودس، بخوض وقفات احتجاجية يومية مدتها ساعة، ابتداءً من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الثانية عشر زوالا، داخل بهو المديرية الجهوية بفاس، وذلك انطلاقا من يوم أمس الاثنين.

وأوضحت النقابة المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الوقفات الاحتجاجية اليومية ستستمر إلى حين إيفاد لجنة للتحقيق في الملفات المتعلقة بالمشاريع الثقافية والصفقات العمومية.

وقالت إن هذا القرار جاء نتيجة لـ”الأوضاع المزرية والمشاكل الحادة التي تتضاعف خطورتها بالمديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس، ونظرا لعدم الإستجابة لملف الخروقات المقدم للوزارة الوصية، بالإضافة إلى التهميش والإقصاء الممنهج والحيف الكبير الذي طال شغيلة المديرية ومصالحها بالجهة منذ تعيين السيدة المديرة”.

وعبر المكتب النقابي للجهة عن تنديده بـ”الأسلوب اللامسؤول الذي تنهجه الإدارة في التعامل مع المطالبه الشرعية للشغيلة، وسياسة شد الحبل وتبخيس قيمة وكفاءات الأطر والموظفين بالجهة، وأسلوب التغليط والتجني الذي يواجه به مسؤولي الوزارة كل المطالب النقابية المشروعة”.

واعتبر البلاغ ذاته، أن هذه السياسية “أدت إلى تفاقم الأساليب التعسفية والشطط الإداري وتفشي المحسوبية والزبونية، بما في ذلك التفاوت اللامعقول في منح التعويضات والحوافز المادية، وتضييق الخناق على حرية العمل النقابي بالجهة”.

وتابع المصدر أنه “بالرغم من أن المنظمة الديمقراطية للثقافة عبرت عن حسن نواياها من خلال إعطاء الإدارة متسعا من الوقت لقراءة ملفها متأنية، لكننا فوجؤنا بتصعيد خطير من بعض الجهات لحماية مصالحها المشتركة وتمييع جو الحوار الودي والمسؤول مع الإدارة المركزية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *