اقتصاد

“ماجر” و”برج المالية” يلتحقان بشبكة “بيكر تيلي”

التحق مكتب الافتحاص والتدقيق والاستشارة المالية “ماجر” (Majer) وبنك الأعمال المغربي المستقل “برج المالية”(Burj Finance) بالشبكة الدولية “بيكر تيلي” (Baker Tilly).

وأفاد بلاغ مشترك، أنه من خلال هذا التحالف أصبح بإمكان الهيئتين المتكاملتين، اللتان أصبحتا على التوالي “بيكر تيلي ماجر “و”بيكر تيلي برج المالية”، أن تقدما لزبنائهما وللفاعلين الوطنيين والدوليين خدمة مندمجة وشاملة على مدار 360 درجة.

ويصنف مكتب الخبرة الدولي بيكر تيلي من بين المكاتب العشرة الأولى في العالم للاستشارات المالية والجبائية والقانونية. وتتكون شبكته من حوالي 800 فرع عبر العالم، مع حضور في 148 دولة، وتضم هذه الشبكة 37 ألف شخص موزعين على كل القارات.

وقال تيد فاركد، الرئيس التنفيذي العالمي لبيكر تيلي، إن انضمام “ماجر” و”برج المالية” إلى شبكتنا العالمية والتكامل فيما بينهما، وديناميكية الفرق والهيئات التسييرية، وجودة مواكبتهما، مزايا ستمكننا ليس من تعزيز أنشطة الشبكة العالمية بالمغرب، ومن المساهمة في توطيد مكانة المغرب باعتباره سوقا استراتيجية في القارة الإفريقية.

وتأسست بيكر تيلي ماجر في سنة 2010 من طرف شكيب الزعري ونور الدين باقشيش، وتصنف اليوم ضمن أكبر عشرة مكاتب للافتحاص والاستشارة المالية بالمغرب، حيث توفر مجموعة متكاملة من الخدمات لزبنائها الوطنيين والدوليين، وخاصة الأفارقة.

وتضم بيكر تيلي ماجر 60 متعاونا في إطار مكتبيها بالدار البيضاء وطنجة، وتتوفر على خبرة راسخة في مجالات التدقيق والافتحاص والاستشارة القانونية والجبائية وإدارة المخاطر، والتي تمكنها من مواكبة شركائها في جميع مراحل نموهم.

من جهته قال شكيب الزعري، الشريك المؤسس والمدير المحلي لبيكر تيلي ماجر، “قمنا بمسار رائع على مدى عقد من الزمن، واليوم، أصبح من اللازم أن نثمن خبرتنا وجودة خدماتنا عبر الالتحاق بشبكة دولية. ومن خلال هذا الاندماج، فتحنا أمام زبنائنا وشركائنا الوطنيين والدوليين آفاقا أرحب والمزيد من الفرص».

وتعتبر بيكر تيلي برج المالية(Baker Tilly Burj Finance) ، التي أسستها سلمى بنعدو في سنة 2011، من بين بنوك الأعمال المستقلة الأكثر ديناميكية في المغرب. وتعمل  بيكر تيلي برج المالية في جميع مهن تمويل الشركات(Corporate Finance ) ، وتوفر المواكبة لزبنائها من الشركات وصناديق الاستثمار في مجال الاستشارة الاستثمارية، وعمليات فتح الرأسمال، وجمع الأموال (Levée de fonds)، وانتقال الرأسمال(Capital Transmission) ، والاستشارة في مجال إعادة الهيكلة وعمليات الإندماج والإحتياز.

وقالت سلمى بنعدو، موسسة بيكر تيلي برج المالية “يشكل الانضمام إلى هذه الشبكة العالمية محطة مهمة في تطورنا ويندرج بشكل تام في إطار استراتيجيتنا للتوسع الدولي. فباندماجنا في شبكة بيكر تيلي سنتمكن من إعطاء بعد دولي لنشاطنا، خاصة في مجال الاندماجات والحيازات سواء بالنسبة للشركاء الوطنيين أم بالنسبة للزبناء الدوليين.

ومن خلال التغطية شبه الكاملة للخدمات الموجهة للمقاولات، فإن التجمع الجديد بيكر تيلي المغرب أصبح بمثابة « الشباك الوحيد للخدمة الشاملة » بالنسبة لزبنائه وشركائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *