سياسة

لشكر يهنئ الاشتراكيين الألمان ويأمل طي صفحة الماضي واستئناف المفاوضات مع المغرب

الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي

بعث حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، برقية تهنئة إلى حزب الاشتراكيين الديمقراطيين الألمان بمناسبة فوزه بالانتخابات الفيدرالية التي أجريت الأحد الماضي في ألمانيا.

وجاء في برقية وقعها الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، أن “هذا الانتصار لحزب الاشتراكي الألماني سيجعله يقود الحكومة الفيدرالية الألمانية بزعامة أولاف شولتز”، متمنيا له باسم كل الاتحاديين المغاربة النجاح على أمل تمكن الحزب الجديد من استئناف المفاوضات مع المغرب.

وعبر الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عن أمله في أن يلعب المستشار الألماني الجديد “أولاف شولتز” دورا كبيرا في استئناف العلاقات بين المغرب وألمانيا، وطي صفحة التوترات التي عاشها البلدين مع حكومة “أنجيلا ميركل”.

وذكر الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية المغربي، أنه تربطه علاقات صداقة قوية مع الحزب الإشتراكي الديمقراطي الألماني، حيث يشتغلان في الأممية الإشتراكية وكذا التحالف التقدمي.

يُشار إلى حزب الاشتراكيين الديمقراطيين الألماني المنتمي إلى يسار الوسط، فاز في الانتخابات الفيدرالية، بفارق ضئيل عن منافسه حزب الاتحاد المسيحي الحاكم سابقا بزعامة أنجيلا ميركل، مما يسمح له بتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *