"10 آلاف إطار" يصعدون احتجاجهم بمسيرة من البيضاء إلى الرباط

01 يناير 2017 - 17:10

أعلن المجلس الوطني لأطر البرنامج الحكومي لتكوين 10000 إطار تربوي، عن تنظيم مسيرة على الأقدام من الدار البيضاء إلى الرباط، يوم الأحد المقبل، وذلك ضمن برنامجهم الاحتجاجي رقم 13، للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية.

وأوضح بلاغ للمجلس الوطني للمحتجين، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، أن الخطوات التصعيدية الجديدة تشمل أيضا مسيرة وطنية بالدار البيضاء، يوم السبت المقبل، واعتصام أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لمدة 48 ساعة ابتداءً من يوم الخميس 12 يناير.

الاحتجاجات الجديدة لـ"10 آلاف إطار"، تأتي بعدما تعرضت مسيرتهم بمراكش، السبت الماضي، لدخل أمني خلف إصابات واعتقالات في صفوفهم، وذلك لمنع توجههم نحو الدار البيضاء في "مسيرة الأقدام" الأولى.

كما أوقفت السلطات الأمنية بمخرج مدينة سطات في اتجاه الدارالبيضاء، مسيرة المحتجين المذكورين، بعدما استطاع جزء منها تجاوز أمن مدينة مراكش.

وكان خريجو 10 آلاف إطار تربوي، قد قرروا العودة إلى الاحتجاج بعد "فشل" أول خطوة لحل ملفهم عن طريق الحوار مع ممثلي وزارة التربية الوطنية، متهمين الدولة بنهج "سياسة التسويف وعدم الجدية" في حل ملفهم.

وطالبت النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، بـ"التعجيل بفتح حوار مركزي جدي ومسؤول مع ممثلي البرنامج الحكومي للأطر التربوية والإدارية "10 آلاف إطار"، لدراسة ملفهم المطلبي من كل الجوانب، بما يضمن كرامتهم وحقوقهم العادلة والمشروعة، حسب مشترك لهم.

وخاض المحتجون سلسلة من المسيرات والاعتصامات والإضرابات عن الطعام طيلة الشهور الماضية، تعرض بعضها لتدخلات أمنية خلفت إصابات، حيث يطالبون بإدماجهم في القطاع العمومي ويرفضون التوظيف بالتعاقد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مراكش .. انطلاق برنامج “حكايات شهرزاد” لتأهيل فتيات في فن الحكي

عائلة “طفلة زاكورة” تكشف تفاصيل اختفاء والعثور على بقايا عظام “نعيمة” (فيديو)

فنانون غاضبون من فاجعة الطفلة “نعيمة” ويطالبون بأقصى العقوبات

تابعنا على