سياسة

منها العناية بالأحياء الهامشية.. هذه أهم انتظارات ساكنة أكادير من المجلس الجماعي الجديد (فيديو)

تعلق ساكنة مدينة أكادير، آمالا كبيرة على المجلس الجماعي الجديد برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، لتحقيق جملة من انتظاراتهم.

ويطمح سكان عاصمة سوس، أن يعمل المجلس الجماعي المنتخب،على إحقاق التنمية في كافة المستويات، والعناية بالأحياء الهامشية، وتنفيذ المشاريع المدرجة ضمن برنامج التنمية الحضرية، الذي وقع أمام أنظار الملك محمد السادس خلال زيارته للمدينة شهر فبراير من عام 2020.

وعبر عدد من المواطنين بأكادير، في تصريحات لـ”العمق”، عن جملة انتظاراتهم المتمثلة أساسا، في تحويل مدينة الإنبعاث إلى قطب اقتصادي متكامل، وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما الأحياء ناقصة التجهيز، كأحياء تكيوين وبنسركاو والداخلة وغيرها من الأحياء الناقصة التجهيز، وتقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها.

وسبق أن تم انتخاب عزيز أخنوش، رئيساً للمجلس الجماعي لمدينة أكادير، بحصوله على 51 صوتاً من مجموع أصوات الأعضاء الحاضرين، فيما امتنع 5 أعضاء من التصويت، في حين غاب خمسة أعضاء آخرين عن الجلسة التي عقدت يوم الجمعة الماضي بمقر جماعة أكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *