مجتمع

هذه تفاصيل “احتجاز وتعنيف” شاب مغربي داخل إحدى السجون الكورية الجنوبية

يتم خلال الساعات الماضية على نطاق واسع، تداول فيديو لشاب مغربي في وضعية مزرية داخل إحدى السجون الكورية الجنوبية، حيث ظهر وهو مكبل اليدين داخل غرفة انفرادية.

وفي هذا السياق كشف مصدر قريب من ملف الشاب المغربي، لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بشاب مغربي دخل التراب الكوري الجنوبي بصفة طبيعية سنة 2017، غير أنه قرر البقاء في هذا البلد خارج القانون.

وأوضح المصدر ذاته، أن السفارة المغربية بكوريا الجنوبية فور علمها بالحادث الذي وقع بين مارس ويونيو الماضيين قامت بما يلزم في هذه الحالة وربطت الاتصال بالسلطات الكورية من أجل معالجة ملف الشاب المغربي المعتقل.

وشدد المصدر ذاته في حديثه مع جريدة “العمق” على أن “المعني بالأمر يتلقى حاليا العناية اللازمة والتتبع الكافي من طرف سفارة المملكة كأي مواطن وجد في ظروف مشابهة”، مؤكدا أن عائلته في تواصل معه.

وبخصوص سبب وضع المعتقل رهن الاعتقال في غرفة انفرادية وتكبيله بالطريقة التي ظهر عليها في الفيديو، أكد المصدر الذي تحدثت إليه الجريدة أن المسؤولين الكوريين أبلغوا نظرائهم المغاربة بأن الشاب المغربي حاول الاعتداء على طاقم السجن وأحدث فوضى داخل المعتقل مما دفعهم إلى التعامل معه بتلك الطريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *