مجتمع

السليفاني: “التعليم الحضوري” اتخذ بناءً على مؤشرات دالة.. ونسبة التلقيح تجاوزت 80٪ بجهة بني ملال

01 أكتوبر 2021 - 07:52

قال مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة إن وزارة التربية الوطنية اتخذت قرارات مهمة بخصوص الموسم الدراسي الحالي الذي يأتي في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا خاصة فيما يتعلق باعتماد التعليم الحضوري بكافة المؤسسات التعليمية، والجامعية ومؤسسات التكوين المهني، والبعثات الأجنبية.

وقال إن قرار الوزارة أسس بناء على مجموعة من المؤشرات الدالة في مقدمتها استقرار الحالة الوبائية وتحسنها، ووثيرة تلقيح الفئات العمرية 12-17 وفئة 18سنة فما فوق، مشيرا إلى أن نسبة تلقيح فئة 12-17 بجهة بني ملال خنيفرة تجاوزت 80٪.

واعتبر مصطفى السليفاني الذي حل ضيفا على نشرة المسائية بالقناة الثانية2M، مساء أمس الخميس، هذه العملية خطوة مهمه نحو تحقيق المناعة الجماعية الكفيلة بالعودة إلى الحياة الطبيعية.

وأوضح مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة أن التعليم الحضوري سيواكبه بروتوكول صحي تم اعتماده بتنسيق تام مع وزارة الصحة وتم توزيعه على جميع المؤسسات التعليمية عنوانه الأبرز “الالتزام بالتدابير الاحترازية”.

وبخصوص موضوع جواز التلقيح، قال المتحدث إنه سيكون التوفر عليه إجباريا على المتعلمين الذين سيستفيدون من الإيواء، وعلى المستفيدين من النقل المدرسي، دون أن يستبعد الزاميته على باقي المتعلمين في القادم من الأيام، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أولياء أمور المتعلمين واعون بأهمية التلقيح الذي سيضمن دخولا مدرسيا آمنا، وفق تعبيره.

وأوضح السليفاني أن استعدادات الدخول المدرسي ليست عملية محدودة في الزمان بل هي سيرورة من الإجراءات والعمليات والتدابير التي تهم مجالات أخرى مرتبطة بالقانون الإطار وباختصاصات الوزارة، ومرتبطة أيضا بالمناهج والبرامج الدراسية والموارد البشرية والخريطة المدرسية والحياة المدرسية وغيرها من المجالات.

وأضاف أنه بالرغم من ظروف الجائحة فإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وفي إطار استعدادها المبكر للدخول المدرسي، كان لها عمل موازي متمثل في توفير مؤسسات جديدة وتأهيل المؤسسات القائمة وتعزيزها بموارد بشرية إضافية، ومواصلة تنزيل مشاريع مرتبطة بالقانون الإطار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أمطار رعدية قوية وتساقط للبرد الثلاثاء والأربعاء بعدد من أقاليم المملكة

مجتمع

نجل صاحب مطعم مشهور بطنجة يقدم نفسه للشرطة بعد طعنه لشاب.. ووالده يوضح

مجتمع

قرار “غير مبرر” يحرم طالبة من استكمال دراستها بالجامعة الأورومتوسطية بفاس ويحولها لفتاة تعيش بالأدوية

تابعنا على