أخبار الساعة، اقتصاد

منظمة التقييس والتعدين توصي بتحديث المواصفات القياسية العربية الموحدة

صباح ايت سكرات – صحفية متدربة

أوصت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين باعتماد وتحديث المواصفات القياسية العربية الموحدة، من خلال اعتماد 30 مشروع مواصفة قياسية باللغة العربية، وتبني 534 مشروع مواصفة قياسية بلغتها الأصلية كمواصفات قياسية عربية موحدة.

جاء ذلك في بلاغ للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عقب الاجتماع الـ 56 للجنة العربية العليا للتقييس المنبثقة عن المنظمة، والذي مثل فيه المغرب، عبد الرحيم الطيبي، مدير عام المعهد المغربي للتقييس، ورئيس الدورة السابقة للجنة العليا للتقييس.

ومن جملة ما خلص إليه هذا الاجتماع، الدعوة إلى اعتماد تقرير وتوصيات الاجتماع التاسع للجنة العربية لتقييم المطابقة، من خلال اختيار شارة المطابقة العربية ووضع لائحة خاصة توضح مبادئ استخدامها وقياساتها وشروطها والجهات المخولة بمنحها بالاستناد إلى الممارسات الاقليمية والدولية ذات العلاقة.

ورحب المشاركون في هذا الاجتماع بمبادرة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لاستضافة الاجتماع السابع والخمسين للجنة والاجتماعات المصاحبة له، والذي سيعقد بالتزامن مع اليوم العربي للتقييس في مارس 2022.

في هذا الإطار، ثمن المهندس عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لأجل دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، وبالدور الريادي الذي تقدمه في مجال التقييس على الصعيد العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *