اقتصاد

“إكسبو دبي 2020”.. المغرب يشارك بجناح ضخم ويَعد نحو 25 مليون زائر باكتشاف “مفاجآت”

02 أكتوبر 2021 - 11:00

يشارك المغرب بجناح ضخم في المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020” الذي انطلقت فعاليات، أمس الجمعة، بمشاركة من 190 دولة، وهو الأول من نوعه الذي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث يُتوقع أن ستقطب نحو 25 مليون زائر على مدى ستة أشهر، حسب المنظمين.

ويراهن المغرب من خلال مشاركته في هذا المعرض، على تأكيد التزام المملكة من أجل رفع تحديات التنمية المستدامة، ويعد ملايين الزوار باكتشاف “مفاجآت” تجسد مؤهلات المغرب وإنجازاته الملموسة في مختلف القطاعات، خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية.

وبحسب ما كشفته وزيرة السياحة والنقل الجوية والصناعة التقليدية والاقتصاد الإجتماعي، نادية فتاح العلوي، وهي المندوبة العامة للجناح المغربي في هذا المعرض العالمي، فإن المملكة تراهن أيضا إعادة اكتشاف تاريخ وهوية المملكة ورؤيتها المستقبلية في ميدان التنمية المستدامة.

وأوضحت الوزيرة في تصريح لوكالة الأنباء المغربية الرسمية “لاماب”، أن هذا الموعد يمثل فرصة للمملكة المغربية من أجل العمل على رفع التحديات والبرهنة على التزاماتها من أجل التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن هذا الحدث الدولي يشكل أيضا مناسبة للمغرب من أجل إبراز تشبثه بمبادئ التسامح والحوار مع جميع الحضارات، فضلا عن المساهمة في رفع التحديات العالمية في العديد من المجالات.

واعتبرت أن “إكسبو دبي 2020 ” الذي تم تصميمه على شكل مسار يضم 13 قاعة، يعد منصة لإبراز فرص الاعمال والاستثمار التي يتيحها المغرب، بما يمكن من جلب أكبر قدر من الاستثمارات في المجالات الصناعية والثقافية والاقتصادية والعلمية.

وتقوم المشاركة المغربية في هذا الحدث العالمي، وفق المصدر ذاته، على برمجة هامة في مجالات الثقافة والاقتصاد والعلوم، حيث سيتم تنظيم لقاءات ما بين 10 و16 أكتوبر لرجال الأعمال والمؤسسات الكبرى من القطاعين الخاص والعام بالمغرب.

وترى فتاح علوي أن هذه اللقاءات تهدف إلى إبراز مختلف إنجازات المملكة، خاصة في مجالات الطاقات المتجددة والماء والبنيات التحتية والصناعة وغيرها، وستشكل فرصة للقاء رجال الأعمال ومسؤولي المؤسسات المغربية من أجل تسليط الضوء على فرص الاستثمار بالمغرب.

ويقع الجناح  المغربي في قلب “منطقة الفرص” القريبة مـن جناح البلد المضيف، دولة الإمارات العربية المتحـدة، وغير بعيد عن ساحة الوصل، القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”، علما أن هذا المعرض تأجل تنظيمه السنة الماضية بسبب جائحة كورونا.

المعرض اللذي يُنظم على مساحة 4.38 كلم مربع، تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل”، يهدف إلى اكتشاف الحلول المبتكرة والرائدة لقضايا من قبيل الاستدامة، في عالم اليوم الذي تتسارع فيه خطى النمو، وتتزايد أهمية الابتكارات المميزة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

مشروع قانون المالية.. “أباطرة العقار” يستفيدون من إعفاءات وتخفيضات ضريبية بالجملة

اقتصاد

رياض مزور: رغم الأزمة حافظنا على ريادة المغرب عالميا في صناعة الطيران

اقتصاد

فرنسا تمنح 100 أورو لمن تقل رواتبهم عن ألفين يورو تعويضا عن ارتفاع أسعار المحروقات

تابعنا على