اقتصاد

أفضل شركات طيران.. “لارام” الرابعة إفريقيا و81 عالميا و”القطرية” في الصدارة

احتلت الخطوط الملكية المغربية الرتبة الرابعة كأفضل شركة طيران في القارة الإفريقية، والرتبة الثامنة عربيا، والـ81 على مستوى العالم، وذلك ضمن أفضل 100 شركة طيران في العالم خلال سنة 2021، فيما غابت الخطوط الجوية بباقي الدول المغاربية عن التصنيف.

وبحسب التصنيف الذي أعدته شركة “سكاي تراكس” البريطانية المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران في العالم، فإن الخطوط الملكية المغربية تقدمت بـ11 مرتبة مقارنة بتصنيف سنة 2019 حين حلت بالمركز 92 عالميا.

وجاءت الخطوط المغربية رابعة على المستوى القاري، خلف كل من الخطوط الإثيوبية التي حلت الأولى في القارة والـ 37 عالميا، تليها خطوط جنوب إفريقيا في المركز 67 عالميا، والخطوط الكينية في الرتبة 79.

وتصدر الترتيب عالميا، شركة الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران في العالم خلال 2021، محافظة على مركزها في تصنيف 2019، تليها الخطوط السنغفورية، فيما حلت شركة “أول نيبون” اليابانية المعروفة باسم “أنا” في المركز الثالث، وجاءت “طيران الإمارات” في المركز الرابع.

وعلى المستوى العربي، تربعت الخطوط القطرية على الصدارة، تليها الخطوط الإماراتية، ثم شركة الاتحاد للطيران في المركز 21 عالميا، والخطوط العربية السعودية بالمرتبة 26، تليها الخطوط العمانية في المركز 42، وشركة طيران الخليج في المركز 44.

وحلت خطوط “لاي ناس” في الرتبة السابعة عربيا و66 عالميا، ثم الخطوط الملكية المغربية في المركز 81 عالميا، والعربية للطيران في المركز 95 عالميا، وأخيرا الخطوط الملكية الأردنية في المركز 97 عالميا، في حين غابت الخطوط الجزائرية والتونسية والمصرية والكويتية والبحرينية وباقي الخطوط العربية عن التصنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *