مجتمع

رسميا.. وزارة التعليم تعلن عن فتح الأحياء الجامعية بالمغرب على مرحلتين

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى عموم الطالبات والطلبة، أنه تقرر فتح الأحياء الجامعية ابتداء من الاثنين 11 أكتوبر 2021، مشيرة إلى أن ذلك سيتم بصفة تدريجية ستهم الطالبات والطلبة القاطنين القدامى كمرحلة أولى، والطلبة الجدد في مرحلة ثانية.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم السبت، أن هذا القراريأتي تماشيا مع القرار المتخذ في شأن اعتماد نمط “التعليم الحضوري” بجميع مؤسسات التربية والتكوين وبالنسبة لمختلف الأسلاك والمسالك، ومن أجل تمكين الطلبة من متابعة دراستهم الجامعية في ظروف جيدة.

ولضمان عودة آمنة للطالبات والطلبة القاطنين بالأحياء الجامعية، أوضحت الوزاة أنه سيتم الإعلان على مستوى كل حي جامعي على الإجراءات والترتيبات المرتبطة بهذه العملية، وفق البروتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة.

وشدد المصدر ذاته، على على ضرورة احترام مختلف المرتفقين للتدابير الوقائية والاحترازية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كوفيد 19”.

واعتبرت الوزارة قرار فتح الأحياء الجامعية يأتي على ضوء التحسن الملحوظ في الوضعية الوبائية بالمغرب والسير الإيجابي لحملة التلقيح الوطنية.

ودعت الطالبات والطلبة مدعون للانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد “كوفيد” 19 سواء لتلقي الجرعة الأولى أو الثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية داخل الفضاءات الجامعية.

ونوهت الوزارة بـ”كافة المتدخلين من مسؤولين وأطر إدارية وتقنية على المجهودات الكبيرة والانخراط الفعال في جميع العمليات المتعلقة بالتحضير والإعداد الجيد لفتح الأحياء الجامعية برسم الموسم الجامعي 2021-2022″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *