اقتصاد

بعد استثنائها من مشروع الشركات الجهوية.. ليديك تضيف 500 ألف زبون جديد إلى محفظتها

ستستفيد شركة ليديك من إضافة 500 ألف زبون جديد إلى محفظة زبنائها، بعد الشروع في المرحلة التجريبية لعمل الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والتي تشمل جهة الدار البيضاء ابتداء من سنة 2022، مع استثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات التي تربطها بشركة ليديك عقدة التدبير المفوض تمتد إلى غاية سنة 2027.

وعبرت ليديك، في بلاغ لها، عن استعدادها ابتداء من سنة 2022 لاستعادة مجموعة خدمات توزيع الماء والكهرباء في هذا المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات، وبالتالي تقديم خدماتها لفائدة 400 ألف زبون جديد في مجال الكهرباء و100 ألف زبون جديد في مجال الماء، أي حوالي 30 في المائة من الأنشطة الإضافية.

وقالت ليديك في البلاغ ذاته، إنها علمت بمشروع إطلاق الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء – سطات في يناير 2022 وهي إحدى الجهات التي الأربع التي ستشهد الانطلاقة التجريبية للمشروع، وبأن هذه الشركة ستحل محل الفاعلين العموميين الحاليين.

وأكدت ليديك جوابا على تساؤلات حول هذا الموضوع، أنه حسب المعلومات المتوفرة فإن الشركة الجهوية متعددة الخدمات ستدخل المجال الترابي الجهوي باستثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات الذي يوازي عمل ليديك في إطار عقد التدبير المفوض، وهكذا ستواصل ليديك تعبئة جميع قدراتها من حيث الخبرة والابتكار، خدمة للأطراف المعنية في إطار عقدها الذي سيظل ساري المفعول إلى غاية انتهاء مدته المحددة في سنة 2027.

وأضافت ليديك، أنه بالتزامن مع إحداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء –سطات، ستتم ملائمة خدمات توزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى في المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

وأشارت الشركة ، إلى أن الشركات الجهوية متعددة الخدمات تتيح فرضا حقيقية لكي تضع ليديك رهن إشارتها مهاراتها المعرفية وخبرتها بجهة الدار البيضاء سطات وفي باقي جهات المملكة وذلك في إطار شراكة يتم تحديدها بتناسق مع توجهات المملكة ومع إرادة السلطات المختصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *