اقتصاد

بعد استثنائها من مشروع الشركات الجهوية.. ليديك تضيف 500 ألف زبون جديد إلى محفظتها

03 أكتوبر 2021 - 21:20

ستستفيد شركة ليديك من إضافة 500 ألف زبون جديد إلى محفظة زبنائها، بعد الشروع في المرحلة التجريبية لعمل الشركات الجهوية متعددة الخدمات، والتي تشمل جهة الدار البيضاء ابتداء من سنة 2022، مع استثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات التي تربطها بشركة ليديك عقدة التدبير المفوض تمتد إلى غاية سنة 2027.

وعبرت ليديك، في بلاغ لها، عن استعدادها ابتداء من سنة 2022 لاستعادة مجموعة خدمات توزيع الماء والكهرباء في هذا المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات، وبالتالي تقديم خدماتها لفائدة 400 ألف زبون جديد في مجال الكهرباء و100 ألف زبون جديد في مجال الماء، أي حوالي 30 في المائة من الأنشطة الإضافية.

وقالت ليديك في البلاغ ذاته، إنها علمت بمشروع إطلاق الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء – سطات في يناير 2022 وهي إحدى الجهات التي الأربع التي ستشهد الانطلاقة التجريبية للمشروع، وبأن هذه الشركة ستحل محل الفاعلين العموميين الحاليين.

وأكدت ليديك جوابا على تساؤلات حول هذا الموضوع، أنه حسب المعلومات المتوفرة فإن الشركة الجهوية متعددة الخدمات ستدخل المجال الترابي الجهوي باستثناء مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات الذي يوازي عمل ليديك في إطار عقد التدبير المفوض، وهكذا ستواصل ليديك تعبئة جميع قدراتها من حيث الخبرة والابتكار، خدمة للأطراف المعنية في إطار عقدها الذي سيظل ساري المفعول إلى غاية انتهاء مدته المحددة في سنة 2027.

وأضافت ليديك، أنه بالتزامن مع إحداث الشركة الجهوية متعددة الخدمات بالدار البيضاء –سطات، ستتم ملائمة خدمات توزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى في المجال الترابي لمؤسسة التعاون بين الجماعات.

وأشارت الشركة ، إلى أن الشركات الجهوية متعددة الخدمات تتيح فرضا حقيقية لكي تضع ليديك رهن إشارتها مهاراتها المعرفية وخبرتها بجهة الدار البيضاء سطات وفي باقي جهات المملكة وذلك في إطار شراكة يتم تحديدها بتناسق مع توجهات المملكة ومع إرادة السلطات المختصة

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

في أول نشاط له.. وزير الصناعة والتجارة يلتقي بالفاعلين في قطاع الطيران

اقتصاد

رياض مزور: رغم الأزمة حافظنا على ريادة المغرب عالميا في صناعة الطيران

اقتصاد

فرنسا تمنح 100 أورو لمن تقل رواتبهم عن ألفين يورو تعويضا عن ارتفاع أسعار المحروقات

تابعنا على