مجتمع

الفئات المعنية بالجرعة الثالثة من اللقاح ضد “كورونا” تتوافد على مراكز التلقيح (صور)

04 أكتوبر 2021 - 12:00

بدأ الأشخاص المعنيون بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” بالتوافد على مختلف مراكز التلقيح بربوع المملكة، بعد توصلهم برسالة نصية على هواتفهم، تخبرهم بأهليتهم في الاستفادة من هذه الجرعة.

وعاينت جريدة “العمق”، توافد عشرات الأشخاص على المركز الرقمي للتلقيح بباب المريسة، بمدينة سلا، وذلك للاستفادة من الجرعة الثالثة التي أقرتها السلطات الصحية، بتوصية من اللجنة العلمية للتلقيح.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عن إجراءات وكيفيات الاستفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية.

وقالت وزارة الصحة ضمن بلاغ لها، تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19ابتداء من يوم الاثنين 4 أكتوبر2021، وستهم هذه العملية، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأوضحت، أن الأشخاص المعنيون سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes)دون شرط عنوان السكن.

وجاء في البلاغ ذاته، أنه “نظرا لأهمية تقوية المناعة لدى جميع المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، ومن أجل حمايةأنفسهم وذويهم من عدوى كوفيد -19، فإنهم مدعوون للانخراط في هذه العملية”.

وشددت وزارة الصحة، أن “على الجميع الالتزام بتوجيهات السلطات الصحية العمومية، والاستمرار في التقيد التام بالتدابير الوقائية قبل وخلال وبعد عملية التلقيح؛ للمساهمة في المجهود الوطني للحد من انتشار هذا الفيروس ببلادنا، وتحقيق المناعة الجماعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

أعراض “خطيرة” تصيب تلاميذ بعد تلقيحهم.. ومطالب لوزارة الصحة بتقديم توضيحات

مجتمع

عدد الملقحين بالجرعة الثالثة من لقاح كورونا يقترب من مليون مغربي

مجتمع

السادس من نوعه خلال شهرين .. حريق مهول يدمر حقول نخيل بزاكورة

تابعنا على