مجتمع

الأشخاص المعنيون بالجرعة الثالثة سيستفيدون من لقاح “فايزر” أو “سينوفارم” (فيديو)

04 أكتوبر 2021 - 16:40

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

قالت مسؤولة البرامج بمندوبية وزارة الصحة بسلا، سلمى الدحماني إن الأشخاص المعنيين بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” سيستفيدون من لقاح “فايزر” أو “سينوفارم”.

وأشارت الدحماني في تصريح لجريدة “العمق”، أنه ليس ضروريا أن يتلقى المستفيد من الجرعة الثالثة، نفس اللقاح الذي سبق أن تم تطعيمه به في الجرعتين الأولى والثانية، مشيرة إلى أن لقاحي “فايزر” و”سينوفارم” هما المستعملين في الجرعة الثالثة.

واستقبلت مراكز التلقيح بربوع المملكة، الأشخاص المعنيين بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” بعد توصلهم برسالة نصية على هواتفهم، تخبرهم بأهليتهم في الاستفادة من هذه الجرعة.

وعاينت جريدة “العمق”، توافد عشرات الأشخاص على المركز الرقمي للتلقيح بباب المريسة، بمدينة سلا، وذلك للاستفادة من الجرعة الثالثة التي أقرتها السلطات الصحية، بتوصية من اللجنة العلمية للتلقيح.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد، عن إجراءات وكيفيات الاستفادة من الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، وذلك تبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية للتلقيح، والتوصيات العلمية الدولية.

وقالت وزارة الصحة ضمن بلاغ لها، تتوفر “العمق” على نسخة منه، إن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19ابتداء من يوم الاثنين 4 أكتوبر2021، وستهم هذه العملية، في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأوضحت، أن الأشخاص المعنيون سيتلقون رسالة نصية قصيرة في هواتفهم من 1717 لتذكيرهم بأهليتهم لهذه الجرعة الثالثة، والتي ستتم في الفضاءات الكبرى للتلقيح (Vaccinodromes)دون شرط عنوان السكن.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

فاعل جمعوي يتعرض لاعتداء بمكناس.. ومركز حقوقي يدخل على الخط (فيديو وصور)

مجتمع

أمطار رعدية قوية وتساقط للبرد الثلاثاء والأربعاء بعدد من أقاليم المملكة

التلوث مجتمع

ساكنة سيدي بوعثمان تشكو من روائح وأضرار مطرح النفايات

تابعنا على