مجتمع

وزارة التعليم تقرر فتح الداخليات في وجه طلبة المؤسسات غير التابعة للجامعات

05 أكتوبر 2021 - 11:00

قررت قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، بوزارة التربية الوطنية، ‏فتح داخليات المؤسسات غير التابعة للجامعات، في وجه الطالبات والطلبة وفق البرتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة.

جاء ذلك، بحسب بلاغ للوزارة، عقب اجتماع أمس الثلاثاء، عن طريق التناظر المرئي لرؤساء المؤسسات الغير التابعة للجامعات، برئاسة الكاتب العام لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور مدير التعليم العالي والتنمية البيداغوجية.

ووفقا للبلاغ الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، فقد ثمن رؤساء المؤسسات المعنية ‏اعتماد نمط التعليم الحضوري بجميع المؤسسات بالنسبة لمختلف الأسلاك والمسالك، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ‏فتح داخليات هذه المؤسسات في وجه الطالبات والطلبة وفق البرتوكول الصحي المعد من طرف وزارة الصحة.

ودعت الوزارة الطالبات والطلبة إلى الانخراط المكثف في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 لأخذ الجرعتين الأولى والثانية، بغية تحقيق المناعة الجماعية، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية المعمول بها، وخاصة ارتداء الكمامات وتفادي التصافح والحرص على النظافة الجسدية ومراقبة درجة الحرارة عند دخول المؤسسات، إضافة إلى تهوية مختلف فضاءاتها.

وفي السياق ذاته، دعت ‏الأساتذة والموظفين لأخذ الجرعة الثالثة للقاح ضد كوفيد 19 طبقا لما جاء في البلاغ ذي الصلة، الصادر عن وزارة الصحة بتاريخ فاتح أكتوبر 2021، منوهة في هذا الإطار، بالعمل الجبار الذي قام به الأساتذة والموظفين الإداريين والتقنيين لضمان الاستمرارية البيداغوجية والتحصيل الأكاديمي خلال فترة أزمة جائحة كورونا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

الأوقاف.. أزيد من 630 شخصا سيتجازون مباريات لمزاولة الإمامة والخطابة بالتعاقد

مجتمع

المغرب يجهض عملية كبرى لتهريب المخدرات على متن باخرة قادمة من البرازيل (صور)

مجتمع

تقنين زراعة القنب الهندي .. مجلس الشامي يدعو لبلورة إستراتجية جديدة للتنمية

تابعنا على