أخبار الساعة

ميناء الدار البيضاء يحصل على شهادة الـ ISO

05 أكتوبر 2021 - 11:04

فاطمة الزهراء غالم

حصل الميناء التجاري لمدينة الدار البيضاء، على شهادة معيار التدبير البيئي ISO 14001 (إصدار 2015)، والتي تندرج في إطار سياسة المسؤولية الاجتماعية للوكالة.

الشهادة تعد مكافأة لميناء العاصمة الاقتصادية، على الأنشطة المرتبطة بتطوير البنى التحتية المينائية، واستقبال السفن، وتدبير السلامة والأمن والبيئة والتنمية وعملية التنظيم.

وذكرت الوكالة الوطنية للموانئ (ANP) في بلاغ لها، أن هذا التميز ، الذي يشكل إطارا يحدد قواعد دمج الاهتمامات البيئية في الأنشطة المينائية ، يجعل من الممكن التحكم في التأثيرات على البيئة البحرية والميناء، وبالتالي التوفيق بين المتطلبات التشغيلية للميناء واحترام البيئة.

وأضافت الوكالة، أنها بهذه الشهادة، تضمن تحقيق النتائج المتوقعة لنظام التدبير البيئي الخاص بها والتي تشكل قيمة مضافة بالنسبة للبيئة، والميناء نفسه وللمدينة في عدة مستويات.

ووفق المصدر ذاته، فمن بين هذه النتائج، التحكم في تأثير مشاريع البنية التحتية وأنشطة الموانئ، وإشراك مجتمع الميناء بأكمله ومختلف المتدخلين، منهم (السكان، والجمعيات البيئية، والمجتمعات…) في تحقيق الأهداف المتوقعة وحماية التنوع البيولوجي وجودة الوسط الطبيعي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

فاعل جمعوي يتعرض لاعتداء بمكناس.. ومركز حقوقي يدخل على الخط (فيديو وصور)

أخبار الساعة

وزير الصحة يدافع على فرض جواز التلقيح: سيسهل عودة المواطنين لحياتهم الطبيعية (فيديو)

أخبار الساعة

جمعية المحامين بأكادير: قرار إلزامية جواز التلقيح تطاول على اختصاصات البرلمان

تابعنا على